تونس

خبير يدعو الى تعويض السدود بوسائل أخرى — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -خبير يدعو الى تعويض السدود بوسائل أخرى — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




وضعية السدود في تونس
وضعية السدود في تونس

دعا الخبير في التنمية والموارد المائية بالمرصد التونسي للمياه، حسين الرحيلي، اليوم الأربعاء، الى ضرورة التخلّي عن فكرة السدود وتعويضها بطرق عصرية كتجميع المياه في خزّانات على الطريقة الأمريكية.

وأكّد في تصريح لإذاعة “الجوهرة”، ان فكرة السدود أصبحت هدرًا للمياه، باعتبار ان كميات كبيرة من المياه تتبخّر بسبب إرتفاع درجات الحرارة.

كما أشار المتحدّث الى ضرورة إنشاء قنوات لتعبئة وتصريف مياه الأمطار وتخزين هذه المياه في خزانات ذات إستغلال سريع”، مؤكّدا ان ذلك يتطلّب إمكانيات ماليّة هامّة ويتمّ تحقيقه على المدى البعيد.

وأكّد الرحيلي، أنّ “هناك العديد من الطرق التي تساهم في ذلك، على غرار تجميع المياه في خزانات على الطريقة الأمريكية، وكذلك الضخ المباشر في الموارد المائية”، مؤكدًا على “ضرورة إنشاء قنوات لتعبئة وتصريف مياه الأمطار وتخزين هذه المياه في خزانات ذات إستغلال سريع”، مشيرا إلى أنّ “ذلك يتطلّب إمكانيات ماليّة هامّة ويتمّ تحقيقه على المدى البعيد”.

وشدّد الرحيلي على أنّ “تواصل الشح المائي وضعف كمية التساقطات في الشمال الغربي سيُؤدّي إلى خلق أزمة حقيقيّة تتمثّل في العجز عن تزويد أكثر من 13 ولاية بالماء الصالح للشرب”، واصفًا هذا الوضع بـ “المخيف”.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,خبير يدعو الى تعويض السدود بوسائل أخرى — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى