أخبار المحيط

جوليان سميث: موقف واشنطن بشأن استخدام أوكرانيا الأسلحة الأمريكية لاستهداف العمق الروسي لم يتغير

شاهد هذا الموضوع -جوليان سميث: موقف واشنطن بشأن استخدام أوكرانيا الأسلحة الأمريكية لاستهداف العمق الروسي لم يتغير- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت سميث اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: “ليس لدي ما أعلنه عن تغيير في نهج الولايات المتحدة”.

إقرأ المزيد

بوتين يحذر.. استهداف روسيا بصواريخ غربية إعلان حرب

وأضافت: “إن الولايات المتحدة سمحت لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية البعيدة المدى في المناطق الحدودية مع روسيا وللدفاع عن خاركوف، ولكن كييف تواصل طلب السماح لها باستخدام الأسلحة في أماكن أخرى”.

وكانت الولايات المتحدة قد زودت أوكرنيا بصواريخ ATACMS التكتيكية البعيدة المدى، لكنها اشترطت عدم استخدامها لضرب العمق الروسي.

وتطالب أوكرانيا منذ فترة طويلة حلفاءها برفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية ضد روسيا.

وسبق أن صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن ممثلي دول “الناتو” يجب أن يكونوا على دراية “بما يلعبون به” عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف بضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية باستخدام أنظمة الصواريخ التي نقلها الغرب إلى القوات الأوكرانية.

وأشار إلى أن دول “الناتو” لا تناقش الآن فقط الاستخدام المحتمل للأسلحة الغربية البعيدة المدى من قبل كييف، بل هي، في الواقع، تقرر ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.

وأضاف أن المشاركة المباشرة للدول الغربية في الصراع الأوكراني ستغير جوهره، وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات تتناسب والتهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جوليان سميث: موقف واشنطن بشأن استخدام أوكرانيا الأسلحة الأمريكية لاستهداف العمق الروسي لم يتغير, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى