السعودية

بمؤتمر عالمي.. المملكة تُسرع تطوير الخدمات اللوجستية

شاهد هذا الموضوع -بمؤتمر عالمي.. المملكة تُسرع تطوير الخدمات اللوجستية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إطلاق منصة لتمكين المرأة في الخدمات اللوجستية

يقام برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح الجاسر

يقام برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح الجاسر

تحتضن المملكة النسخة السادسة من مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية منتصف ديسمبر المقبل، بمشاركة نخبة من خبراء وصناع قرار سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، والذين يمثلون منظمات عالمية ومحلية ورؤساء مجالس وجمعيات ومؤسسات في قطاعات واعدة.

ويركز المؤتمر الذي يقام برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح الجاسر تحت عنوان “نبني إرث لوجستي يستشرف المستقبل”، على طرح التجارب حول أفضل الطرق وأحدث الممارسات لتحسين أداء سلاسل الإمداد ورفع كفاءتها وتطوير القطاعات المستهدفة المرتبطة بها.

 النسخة الاستثنائية تعكس مكانة المؤتمر البارزة على الساحة الاقتصادية 

ويشمل برنامج المؤتمر مجموعة من الجلسات الحوارية، وكذلك ورش العمل المصاحبة وركن ريادة الأعمال بالإضافة إلى مسابقة تحدي سلاسل الإمداد (اللوجيثون)، مع إطلاق منصة تمكين المرأة في هذا القطاع.

ونوه رئيس اللجنة العليا لتنظيم المؤتمر عبدالعزيز السهلي، إلى أن هذه النسخة الاستثنائية تعكس مكانة المؤتمر البارزة على الساحة الاقتصادية وما يتمتع به من ثقل كبير في الأوساط اللوجستية، وسط تطلع لشراكات جديدة مع مختلف شرائح القطاعات المستهدفة إلى جانب طرح الرؤى والأفكار لتحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين الشركات والجهات المستهدفة لتطوير معايير تقديم الخدمات اللوجستية ودعم التجارة الإلكترونية وتحفيز الاقتصاد الرقمي، وتبنّي أفضل التقنيات المبتكرة في سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، وكذلك توظيف الذكاء الاصطناعي لتطوير الخدمات المرتبطة بها وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين قارات العالم ونموذج لمنظومة النقل المتكاملة.

يشار إلى أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية شهدت خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات الداعمة لتحقيق الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، حيث قفزت المملكة 17 مرتبة في المؤشر اللوجستي العالمي الصادر عن البنك الدولي لتحتل المركز الـ 38؛ مما يدعم كفاءة القطاع اللوجستي وسلاسل الإمداد، كما تصدرت الخدمات اللوجستية نموًا في سجلات القطاعات الواعدة بنسبة 76% خلال الربع الثاني من العام الحالي.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بمؤتمر عالمي.. المملكة تُسرع تطوير الخدمات اللوجستية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى