أخبار المحيط

بحرية وجوية وقوات خاصة.. مصر تشارك في 3 تدريبات عسكرية متزامنة باليونان

شاهد هذا الموضوع -بحرية وجوية وقوات خاصة.. مصر تشارك في 3 تدريبات عسكرية متزامنة باليونان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وانطلقت أمس، فعاليات التدريب المشترك “ميدوزا – 13” بدولة اليونان والذي يستمر لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبحرية والدفاع الجوى والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية والفرنسية والسعودية، بالإضافة إلى كل من إيطاليا والبحرين ورواندا وبلغاريا والمغرب بصفة مراقب.

ويتضمن التدريب، بحسب المتحدث العسكري المصري، تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية للدول المشاركة والتخطيط المشترك لإدارة أعمال قتال بحرية وجوية ضد جميع التهديدات، كذلك تنفيذ عدد من الأنشطة القتالية والرمايات غير النمطية بما يعكس مدى ما وصلت إليه القوات المشاركة من تدريب راق في مختلف التخصصات.

وبالتزامن مع هذا التدريب، تشارك قوات الدول المشاركة، في التدريب العسكري “مينا – 3” وهو تدريب جوي، نُفذت النسخة الثانية منه في نوفمبر 2022 بين القوات الجوية المصرية واليونانية، بقاعدة محمد نجيب العسكرية، غربي مصر.

كما تشارك مصر والدول الأخرى، في تدريب “هرقل – 3″، وهو تدريب للقوات الخاصة، نفذت النسخة الثانية منه “هرقل -2″، في أغسطس 2022، بقاعدة محمد نجيب العسكرية،غربي مصر،بمشاركة قوات من دول السعودية والإمارات واليونان وقبرص، ودول أخرى بصفة مراقب.

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة، في ذلك الوقت على مشاركة خبراء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدريب لترسيخ احترام قواعد القانون الدولي الإنساني المنظمة للصراعات المسلحة.

وقال المتحدث العسكري المصري، إن تدريبات “ميدوزا – 13″ و”هرقل – 3” و”مينا – 3″، التي انطلقت في اليونان، تأتي لتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم العملياتية بين القوات المشاركة، كما تأتي في إطار تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بحرية وجوية وقوات خاصة.. مصر تشارك في 3 تدريبات عسكرية متزامنة باليونان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى