المغرب

المهرجان الدولي التاسع لمدارس السينما بتطوان من 22 إلى 27 نونبر المقبل

شاهد هذا الموضوع -المهرجان الدولي التاسع لمدارس السينما بتطوان من 22 إلى 27 نونبر المقبل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تحتضن مدينة تطوان، من 22 إلى 27 من شهر نونبر المقبل، فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان الدولي لمدارس السينما بتطوان (فداك).

وستكون هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية بدايات للفن والسينما (بدايات أرتسيني) وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، بدعم من المركز السينمائي المغربي (CCM)، وبشراكة مع عدة مؤسسات وجمعيات مغربية وأجنبية، فرصة للتعرف و اكتشاف مدارس سينمائية جديدة ومواهب صاعدة من أرقى مدارس السينما العالمية، بحسب بلاغ صحفي للمنظمين.

ويسعى المهرجان، الذي ستحتضنه سينما مسرح إسبانيول، إلى الترويج لأعمال طلبة مدارس السينما والجامعات ومعاهد السينما المتخصصة، وكذا الاحتفاء بالسينما والفن والثقافة بشكل عام.

وتمكن المهرجان الدولي لسينما المدارس بتطوان خلال تسع سنوات فقط من تأسيسه، أن يثبت نفسه وموقعه كمرجع على الصعيدين العربي والأفريقي، و أن يكرس حضوره كحدث لا يمكن تفويته على المستوى الدولي ويصنف نفسه كموعد ثقافي مرجعي، بفضل دقة اختياراته الفنية وتنظيمه المحكم والجهود المبذولة لإنجاح التظاهرة وتطويرها والتفاهم والتوافق القائم بين مكونات هذه التظاهرة الثقافية الجامعية والجمعوية.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المهرجان الدولي التاسع لمدارس السينما بتطوان من 22 إلى 27 نونبر المقبل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى