أخبار المحيط

الكرملين: “بريكس” هيئة مكملة للأمم المتحدة ولا تحاول استبدالها

شاهد هذا الموضوع -الكرملين: “بريكس” هيئة مكملة للأمم المتحدة ولا تحاول استبدالها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء إن “مجموعة “بريكس” ليست جمعية تحاول أن تحل مكان الأمم المتحدة، بل على عكس ذلك فهي رابطة مكملة للأمم المتحدة ولا تتعارض بأي حال من الأحوال مع طابع الأمم المتحدة العالمي”.

وأكد أن روسيا تحترم موقف كازاخستان فيما يتعلق بانضمامها الحالي إلى مجموعة “بريكس”، مشددا على أن موسكو تتطلع لمشاركة رئيس كازاخستان إلى قمة “بريكس” في قازان.

وفيما يتعلق بمساع صربيا الانضمام إلى مجموعة “بريكس”، أفاد المسؤول بأن الغرب يلوي ذراعي صربيا، في حين أن التعاون في مجموعة “بريكس” يقوم على الاحترام المتبادل”.

ولفت بيسكوف إلى أن صيغة “بريكس” تعتبر جذابة للعديد من الدول لأنها تقوم على مبدأ مراعاة المصالح المشتركة.

وجاء تصريح المسؤول الروسي بعد أن أفادت كازاخستان، في وقت سابق، بأنها لن تتقدم بطلب للانضمام لمجموعة “بريكس” في المستقبل القريب، وبحسب السكرتير الصحفي لرئيس كازاخستان، بيريك والي فإن المقترحات حول الانضمام إلى المجموعة يتم دراستها انطلاقا من المصالح الوطنية لكازاخستان.

وأشار المسؤول إلى أن رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف يعطي الأولوية حاليا للأمم المتحدة “باعتبارها منظمة عالمية وغير بديلة، والتي يمكن مناقشة جميع المشاكل الدولية في إطارها”.

و”بريكس” هي مجموعة دولية تم إنشاؤها في العام 2006، وتتولى روسيا رئاستها منذ مطلع العام الجاري 2024، ومن المقرر عقد قمة للمجموعة في قازان الروسية في 22-24 أكتوبر الحالي.

وبالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، انضمت مصر والإمارات والسعودية وإيران وإثيوبيا منذ بداية عام 2024 إلى “بريكس”. 

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الكرملين: “بريكس” هيئة مكملة للأمم المتحدة ولا تحاول استبدالها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى