سوريا

اجتماع أستانا بشأن سوريا سيُعقد قبل نهاية العام

شاهد هذا الموضوع -اجتماع أستانا بشأن سوريا سيُعقد قبل نهاية العام- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص: 

  • نائب وزير الخارجية الروسي: يجري الإعداد لعقد الاجتماع الـ22 ضمن “مسار أستانا” بشأن سوريا في العاصمة الكازاخية قبل نهاية العام الحالي. 
  • التواريخ المبدئية للاجتماع كانت قد حُددت، لكن تم تأجيله بسبب تغييرات في جداول العمل.

  • عُقدت الجولة الـ21 من “مسار أستانا” في كانون الثاني الماضي بمشاركة روسيا، وتركيا، وإيران، ووفود النظام والمعارضة السورية، مع حضور مراقبين من الأردن، ولبنان، والعراق، وناقشت العودة الآمنة للاجئين ووقف إطلاق النار في إدلب.


أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أنه يجري الإعداد لعقد الاجتماع الـ 22 ضمن “مسار أستانا” بشأن سوريا في العاصمة الكازاخية قبل نهاية العام الحالي.

وفي تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة “تاس” الروسية قال “بوغدانوف” إن التواريخ المبدئية للاجتماع كانت قد حُددت بالفعل، إلا أن التغييرات في جداول العمل أدت إلى تأجيله، مؤكداً أن الاجتماع سيُعقد بالتأكيد قبل نهاية العام.

مسار أستانا

“أستانا 21”

وعُقدت في كانون الثاني الماضي أعمال الجولة الـ 21 من “مسار أستانا” بشأن سوريا، بمشاركة وفود الدول الضامنة، روسيا وتركيا وإيران، ووفدي النظام والمعارضة، وحضور الأردن ولبنان والعراق بصفة مراقبين، بالإضافة إلى الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد البيان الختامي للمباحثات على ضرورة العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم بإشراف الأمم المتحدة، وأهمية الحفاظ على وقف إطلاق النار في إدلب شمالي البلاد.

وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في نيويورك

وعلى هامش الدورة الـ79 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عقد وزراء خارجية روسيا سيرغي لافروف، وتركيا هاكان فيدان، وإيران عباس عراقجي، اجتماعاً ضمن “صيغة أستانا” بشأن سوريا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إن الأطراف الثلاثة “أجروا تبادلاً شاملاً لوجهات النظر حول تطور الأوضاع في سوريا وما حولها، مع التركيز على مهام التطبيع على المدى الطويل”.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,اجتماع أستانا بشأن سوريا سيُعقد قبل نهاية العام, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى