المغرب

ابتكار شريحة جديدة تجعل بطاقات الدفع الإلكتروني أقل تلويثا للبيئة

شاهد هذا الموضوع -ابتكار شريحة جديدة تجعل بطاقات الدفع الإلكتروني أقل تلويثا للبيئة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

كشفت إحدى الشركات الألمانية المصنعة لأشباه الموصلات عن شريحة مبتكرة تستهدف جعل مئات الملايين من بطاقات الدفع الإلكتروني، التي تعمل عن بعد، أقل تلويثا للبيئة.

وتوقعت الشركة، التي تعد أكبر منتج لشرائح بطاقات الدفع الإلكتروني في العالم، أن تخفض التكنولوجيا الجديدة البصمة الكربونية المرتبطة بإنتاج البطاقات.

وتتميز البطاقات الجديدة، بحسب الشركة المصنعة، بوجود وحدة إلكترونية أكبر قليلا، لكن وظائفها ستظل دون تغيير. كما أنها لن تحتاج إلى سلك نحاسي إضافي يعمل كهوائي، في حين أن البطاقات الحالية تحتاج إلى حوالي 3 أمتار من النحاس في كل بطاقة للحصول على الطاقة من ماكينات الدفع والطاقة الموجودة داخل الشريحة .

ويسمح تصميم الشريحة الجديدة باستخدام هوائي أصغر، مدمج بشكل مباشر في الوحدة الإلكترونية، وهو الأمر الذي لن يقلل فقط كمية المواد الخام المستخدمة في صناعة البطاقات، وإنما يبسط أيضا عملية إعادة تدويرها. وعلى الرغم من أن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 60 غراما لكل بطاقة يبدو قليلا، فإنه يمكن أن يكون له تأثير كبير في ضوء إنتاج أكثر من 3 ملايير بطاقة دفع سنويا حول العالم.

ويتوقع الخبراء وصول حجم سوق بطاقات الدفع الإلكتروني الصديقة للبيئة إلى 900 مليون بطاقة سنويا، خلال خمس سنوات.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ابتكار شريحة جديدة تجعل بطاقات الدفع الإلكتروني أقل تلويثا للبيئة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى