أخبار المحيط

أمين عام الناتو ينفي صحة تقارير تزعم أن قوات من كوريا الشمالية تشارك في الصراع بأوكرانيا

شاهد هذا الموضوع -أمين عام الناتو ينفي صحة تقارير تزعم أن قوات من كوريا الشمالية تشارك في الصراع بأوكرانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال روته، خلال مؤتمر صحفي قبيل بدء اجتماع لوزراء دفاع دول الناتو في بروكسل، “لا يمكنني تأكيد صحة هذه التقارير، ولكن من الواضح أنها مثيرة للقلق”، وذلك تعليقًا على تصريح لوزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ-هيون في وقت سابق من هذا الشهر، قال فيه إن بيونغ يانغ ربما تكون قد أرسلت قوات لمساعدة روسيا في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

وكانت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء قد نقلت عن وزير دفاع كوريا الجنوبية، في كلمة أمام البرلمان في 8 أكتوبر الجاري، قوله: “كوريا الشمالية قد ترسل عسكريين من قواتها المسلحة النظامية إلى أوكرانيا، لدعم روسيا هناك”.

ووفقا للوكالة، أشار كيم يونغ هيون إلى توقيع روسيا وكوريا الشمالية “معاهدة ثنائية مماثلة للتحالف العسكري، ولذلك احتمال إرسال مثل هذه القوات وارد جدا”.

ووصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الخميس الماضي، التقارير التي تفيد بأن كوريا الشمالية ترسل عسكرييها للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة، بأنها كاذبة.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردًا على سؤال عما إذا كانت كوريا الشمالية ترسل جيشها فعلاً إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة: “هذا يبدو وكأنه عملية تزييف معلومات أخرى”.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن بلاده “لم تطلب هذا الأمر من أحد، ولا توجد في الواقع حاجة إلى ذلك”.

ووقعت روسيا الاتحادية وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة، في أعقاب المحادثات، التي جرت بمشاركة زعيمي البلدين؛ وذلك خلال زيارة رسمية أجراها الرئيس بوتين إلى بيونغ يانغ، واستمرت يومين.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أمين عام الناتو ينفي صحة تقارير تزعم أن قوات من كوريا الشمالية تشارك في الصراع بأوكرانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى