علوم وتكنلوجيا

أمازون تعتزم بناء مفاعلات نووية صغيرة

شاهد هذا الموضوع -أمازون تعتزم بناء مفاعلات نووية صغيرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أمازون تعتزم بناء مفاعلات نووية صغيرة

وقّعت أمازون ثلاث اتفاقيات جديدة لبناء مفاعلات نووية صغيرة (SMRs)، وهي تقنية حديثة تتميز بسرعة البناء وصغر الحجم مقارنة بالمفاعلات التقليدية. يأتي هذا بالتزامن مع استثمارات مشابهة في الطاقة النووية من شركات تقنية مثل مايكروسوفت وجوجل.

الخطوة الأولى تتضمن شراكة مع “إنرجي نورث ويست” في ولاية واشنطن، لبناء أربعة مفاعلات قادرة على توليد 320 ميجاوات في البداية، مع إمكانية التوسع إلى 960 ميجاوات مستقبلاً. كما تعاونت أمازون مع شركة X-energy لتوفير تصميم مفاعل متطور لهذا المشروع.

على الجانب الآخر، تبحث أمازون بالتعاون مع “دومينيون إنرجي” في إمكانية تطوير مشروع لمفاعل نووي صغير بجوار محطة طاقة نووية في ولاية فيرجينيا، قد يساهم في توليد 300 ميجاوات من الطاقة.

تقول أمازون إن هذه الاتفاقيات ستسهم في خلق فرص عمل، حيث يُتوقع أن يوفر مشروع “إنرجي نورث ويست” 1,000 وظيفة مؤقتة خلال البناء وحوالي 100 وظيفة دائمة بعد إكماله.

المصدر

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أمازون تعتزم بناء مفاعلات نووية صغيرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى