اليمن

أخبار عدن – اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع المبعوثة النرويجية لليمن أوضاع حقوق الإنسان والرؤى المستقبلية لتحسينها

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع المبعوثة النرويجية لليمن أوضاع حقوق الإنسان والرؤى المستقبلية لتحسينها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

التقى أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوثة الخاصة للمملكة النرويجية إلى اليمن السيدة هيدي جوهانسون.

وفي اللقاء رحب نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي بالزيارة التي تعد الأولى للبعثة النرويجية إلى اليمن، واستعرض معها آليات التحقيق التي اتبعتها وتتبعها اللجنة الوطنية في أعمالها والمتوائمة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان وأهم المخرجات والنتائج التي استطاعت تحقيقها خلال الفترة الماضية من عملها وحتى اليوم.

كما جرى مناقشة الخطوات التي قامت بها اللجنة في مجال المحاسبة مع أطراف النزاع، وآليات العلاقة مع الجهات العاملة في المساءلة وإنفاذ القانون، وفرص التعاون المستقبلي بين اللجنة الوطنية والخارجية النرويجية الهادفة إلى تقوية العمل الإنساني وتحقيق عدالة ترتكز على الضحايا.

وعبرت المبعوثة النرويجية عن مدى إعجابها الكبير بالعمل الثمين الذي تقوم به اللجنة وطاقمها الميداني، والحفاظ على استقلاليتها خاصة في ظل تحديات ومصاعب عدة، والتقدير للشجاعة التي أبدتها اللجنة في تحري الدقة بالتوثيق، واهتمام الخارجية النرويجية بالاطلاع على جهود اللجنة وتقاريرها.

شارك في اللقاء كلا من مستشار أول الوكالة النرويجية للتعاون الإنساني السيد أولي ليند مان، ومسئول قسم السياسة الإنسانية في الخارجية النروجية السيد آرني فوليراس، وعضوي اللجنة الوطنية للتحقيق القاضي صباح علواني والقاضي إشراق المقطري.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع المبعوثة النرويجية لليمن أوضاع حقوق الإنسان والرؤى المستقبلية لتحسينها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى