أخبار المحيط

AMD تعلن عن معالجات متطورة تعمل مع الذكاء الاصطناعي

شاهد هذا الموضوع -AMD تعلن عن معالجات متطورة تعمل مع الذكاء الاصطناعي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشارت AMD إلى أن معالجات “Turin” الجديدة” صممت بمعيارية Zen 5 وZen 5C ، وصنعت لتكون قادرة على معالجة كميات كبيرة من البيانات بسرعة.

وتضم الفئة الجديدة من هذه المعالجات 3 نماذج: معالج EPYC 9575F الذي حصل على 64 نواة، ومعالج EPYC 9755 الذي حصل على 128 نواة، ومعالج EPYC 9965 الذي جاء بـ 192 نواة.

إقرأ المزيد

MediaTek تعلن عن منافس قوي لمعالجات كوالكوم

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على هذه المعالجات أن معالج EPYC 9755 Turin على سبيل المثال يتفوق على معالج Intel с Xeon Granite Rapids المتطور بنسية 40% تقريبا في العديد من المقاييس التقنية، كما أن معالجي EPYC 9755 و EPYC 9965 حققا أداء شبيها بأداء معالج Xeon 6980P عند العمل مع ذواكر DDR5-6400.

وتبعا لـ AMD فإن معالج AMD أظهر اداء أفضل بنسبة 1.55% تقريبا مقارنة بمعالج EPYC 9654 Genoa الذي أطلقته سابقا، كما أن معالج . EPYC 9965 يتفوق في الأداء بنسبة 45% مقارنة بمعالجات EPYC 9754 Bergamo، والمهم وفقا للشركة هو أن معالجاتها الجديدة تستهلك قدرا أقل من الطاقة مقارنة بمعالجاتها السابقة، وتعتبر مناسبة للعمل مع برمجيات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

المصدر: overclockers

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,AMD تعلن عن معالجات متطورة تعمل مع الذكاء الاصطناعي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى