أخبار المحيط

واشنطن تطالب كييف بخفض سن التجنيد إلى 18 عاما

شاهد هذا الموضوع -واشنطن تطالب كييف بخفض سن التجنيد إلى 18 عاما- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتب ليشِّنكو في قناته على “تليغرام”: “بما أن هذه المعلومات ظهرت للعلن، يمكنني أن أؤكد أن السياسيين الأمريكيين من كلا الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) يضغطون على زيلينسكي بشأن مسألة تعبئة من تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاما”.

إقرأ المزيد

نظام كييف يكثّف حملته للتجنيد الإجباري على خلفية خسائره البشرية الفادحة (فيديو)

وأضاف: “وتستند حجة الشركاء الأمريكيين إلى أنه عندما حاربت الولايات المتحدة في فيتنام، تم تجنيد الناس هناك من سن الـ19 عاما، ولذلك خلص الأمريكيون إلى أن السلاح الغربي وحده لا يكفي، والتعبئة من سن 18 سنة مطلوبة”.

وأشار ليشِّنكو إلى أن “زيلينسكي لم يستجب لذلك حتى الآن”.

إلى ذلك، يكثف نظام كييف حملته للتجنيد الإجباري وسوق الأوكرانيين إلى “مفرمة اللحم” على الجبهات، وسط تذمر كبير حتى بين من أيدوا استمرار مواجهته مع روسيا “حتى هزيمتها”.

وبدأت دوريات شرطة زيلينسكي العسكرية مؤخرا مداهمة صالات الرياضة والمطاعم وكافة المرافق العامة في مختلف بلدات وقرى أوكرانيا، لسوق كل من يقع تحت يدها من الرجال “المشمولين بالتعبئة” التي لم تعد تستثني حتى المعاقين جزئيا وأصحاب الأمراض المزمنة.

وذكرت صحيفة “سترانا” الأوكرانية في وقت سابق، أن تشديد قواعد التعبئة في أوكرانيا أدى إلى زيادة حادة في الطلب على العبور غير القانوني للحدود ودفع الرشوة وابتكار أخطر وأغرب الأساليب للفرار وتحاشي الوقوع في قبضة فرق التجنيد.

وفي يوليو الماضي أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بأن موجة جديدة من التعبئة في أوكرانيا ستتسبب في أضرار جسيمة لاقتصاد البلاد المتدهور أصلا، لأنها ستزيد من نقص الأيدي العاملة.

يذكر أنه في 16 أبريل الماضي وقع فلاديمير زيلينسكي على قانون تعزيز التعبئة في أوكرانيا  لتعويض خسائره البشرية الفادحة (بمتوسط 2000 قتيل يوميا حسب وزارة الدفاع الروسية)، في مواجهة خاسرة خدمة لرعاة نظام كييف.

ودخل القانون حيز التنفيذ في 18 مايو الماضي ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,واشنطن تطالب كييف بخفض سن التجنيد إلى 18 عاما, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى