أخبار المحيط

نيبينزيا يتهم الغرب بتبني ازدواجية المعايير تجاه موظفي الأمم المتحدة في اليمن وغزة ولبنان

شاهد هذا الموضوع -نيبينزيا يتهم الغرب بتبني ازدواجية المعايير تجاه موظفي الأمم المتحدة في اليمن وغزة ولبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، إن المسؤولين الغربيين يظهرون تبنياً لمعايير مزدوجة عندما “يدقون ناقوس الخطر” بشأن احتجاز موظفي الأمم المتحدة في اليمن، لكنهم في الوقت نفسه يتجاهلون قتل إسرائيل للعشرات من موظفي المنظمة العالمية في غزة والهجمات ضد “الخوذ الزرق” في لبنان.

وكانت قد أعلنت حركة “أنصار الله” (الحوثيين) الحاكمة في شمال اليمن، في يونيو الماضي، القبض على خلية تجسس مرتبطة بوكالة الاستخبارات الأمريكية، متهمة بتنفيذ أنشطة استخباراتية وتخريبية في اليمن منذ عقود. وفي المجمل، كما أشار مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، تم اعتقال 13 شخصًا، ستة منهم من موظفي المفوضية السامية لحقوق الإنسان. وأعربت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة عن قلقها إزاء هذا الأمر.

وذكر الدبلوماسي الروسي أن “من المهم تجنب المعايير المزدوجة”، لافتا إلى أن “رغبة ممثلي عدد من الدول الغربية في دق ناقوس الخطر بشأن مشاكل موظفي الأمم المتحدة في اليمن تتناقض بشكل حاد مع رد فعلهم – أو بالأحرى غيابه شبه الكامل – على مقتل العشرات من موظفي الأمم المتحدة في غزة تحت الهجمات الإسرائيلية، فضلاً عن الهجمات المنتظمة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي على قوات حفظ السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والتي، مع ذلك، تواصل أداء واجبها وتظل في حالة تأهب”.

إقرأ المزيد

بلدية القدس تهدد بقطع الماء والكهرباء عن مكتب

وأكد نيبينزيا أن “من المهم أن يمد زملاؤنا الغربيون موقفهم المبدئي ليشمل الوضع حول وكالة الأونروا، والتي تحاول السلطات الإسرائيلية إخراجها من الأراضي الفلسطينية”.

ودعا الدبلوماسي الروسي أعضاء مجلس الأمن إلى “عدم السماح بمثل هذه المعايير المزدوجة الصارخة والواضحة”.

المصدر: RT

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,نيبينزيا يتهم الغرب بتبني ازدواجية المعايير تجاه موظفي الأمم المتحدة في اليمن وغزة ولبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى