سوريا

مقتل ضابط في قوات النظام بقصف تركي شرقي حلب

شاهد هذا الموضوع -مقتل ضابط في قوات النظام بقصف تركي شرقي حلب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • مقتل ضابط بقوات النظام بقصف تركي على محاور منبج بريف حلب. 
  • إصابة 8 مدنيين بقصف النظام و”قسد” شرقي حلب. 
  •  الجيش التركي استهدف مواقع لـ”قسد” في منبج وتل رفعت.   

لقي ضابط في قوات النظام السوري مصرعه، من جراء قصف للجيش التركي استهدف مواقع لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” على محاور منبج بريف حلب الشرقي.

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش التركي استهدف، صباح اليوم الثلاثاء، مواقع لـ”قسد” على محور عرب حسن بريف منبج، بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش التركي قصف مساء أمس الإثنين مواقع لـ”قسد” في عون الدادات والصيادة والتوخار والصيادة بريف منبج، وأخرى في منطقة تل رفعت بقذائف المدفعية والصواريخ.

وبحسب “مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد” فإن القصف على محاور عرب حسن أدى إلى مقتل ضابط في قوات النظام برتبة ملازم أول وإصابة آخرين بجروح.

44

وجاء هذا الاستهداف بعد قصف صاروخي استهدف مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في ريفي حلب الشمالي والشرقي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

إصابات بين المدنيين بقصف لقوات النظام و”قسد” شرقي حلب

أُصيب عدد من المدنيين بجروح، مساء أمس الإثنين، من جراء قصف صاروخي مصدره مناطق سيطرة النظام السوري و”قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، استهدف ريف حلب الشرقي.

وأفاد الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بأن ثمانية مدنيين، من بينهم طفلان ومعظمهم من عائلة واحدة، أُصيبوا بجروح إثر استهداف الطريق الواصل بين قريتي أم عدسة وجب النعسان شرقي حلب بـ 16 قذيفة صاروخية.

وأشار الدفاع المدني إلى أن القصف مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام و”قسد”، مضيفاً أن فرقه لم تتمكن من الوصول سوى إلى مكان سقوط قذيفتين، بسبب رصد المناطق الأخرى. وقد قام المدنيون بإسعاف الجرحى إلى المشافي القريبة.

في سياق متصل، تعرضت بلدة دابق بريف حلب الشمالي لقصف صاروخي مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام و”قسد”، ما أدى إلى اشتعال حريق في أرض زراعية من دون وقوع إصابات بين المدنيين.

654764

كما طال القصف القاعدة العسكرية التركية في بلدة دابق، والقاعدة التركية المعروفة باسم “قاعدة البحوث” شرقي مدينة اعزاز بريف حلب، من دون ورود أنباء عن وقوع قتلى أو جرحى.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية، أعلنت أن قواتها استهدفت 4 عناصر من حزب العمال الكردستاني/ وحدات حماية الشعب في منطقة عملية “درع الفرات” بريفي حلب الشمالي والشرقي.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مقتل ضابط في قوات النظام بقصف تركي شرقي حلب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى