سوريا

محكمة أوروبية تغرم ألمانيا لترحيلها لاجئا سوريا إلى اليونان

شاهد هذا الموضوع -محكمة أوروبية تغرم ألمانيا لترحيلها لاجئا سوريا إلى اليونان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان حكمت على ألمانيا بدفع 8 آلاف يورو لانتهاكها الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان بسبب ترحيل طالب لجوء سوري إلى اليونان دون ضمانات بعدم سوء معاملته.
  • المحكمة قضت بانتهاك ألمانيا المادة الثالثة من الاتفاقية المتعلقة بحظر التعذيب، وكذلك انتهاك اليونان لحقوق المحتجز في ظروف احتجازه.
  • الشخص المذكور كان قد تم ترحيله من ألمانيا إلى اليونان رغم رغبته في تقديم طلب لجوء على الأراضي الألمانية.

حكمت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على ألمانيا بدفع غرامة قدرها 8 آلاف يورو لانتهاكها الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان عبر إرسال طالب لجوء سوري إلى اليونان.

جاء هذا الحكم، اليوم الثلاثاء، بعد شكوى تقدم بها شاب سوري من مواليد عام 1993، تم ترحيله من ألمانيا إلى اليونان.

وحملت المحكمة السلطات الألمانية مسؤولية عدم تقديم ضمانات بعدم تعرض “هـ. ت” لسوء معاملة في اليونان قبل ترحيله.

ووفقاً للمحكمة، فإن ما أقدمت عليه ألمانيا يعد انتهاكاً للمادة الثالثة من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان فيما يتعلق بحظر التعذيب ودعتها لدفع 8 آلاف يورو إلى “هـ. ت”.

وقضت المحكمة بأن ظروف احتجاز الشخص المذكور في اليونان تنتهك المادة الثالثة من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن حظر التعذيب والفقرة الرابعة من المادة الخامسة بشأن حق الحرية والأمن.

وتنص المادة الثالثة من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان على أنه لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب أو لمعاملة وعقوبة لاإنسانية أو مهينة.

وتنص الفقرة الرابعة من المادة الخامسة من نفس الاتفاقية على أنه ينبغي أن يتقرر في وقت قصير ما إذا كان احتجاز كل شخص محروم من حريته يتوافق مع القانون أم لا.

رئيسة المفوضية الأوروبية: أورسولا فون دير لاين (انترنت)

في المقابل، أفادت الحكومة الألمانية أن الشخص المذكور أبرز بطاقة هوية بلغارية تخص شخصا آخر أثناء التحقق من الهويات على الحدود النمساوية الألمانية في 4 أيلول/سبتمبر 2018.

وفي اليوم نفسه، رحلت ألمانيا الشاب السوري إلى اليونان وفق اتفاقية إدارية.

من جانبه، تقدم “هـ. ت” بطلب إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ضد ألمانيا، وقال إنها قامت بترحيله رغم إعلانه رغبته في تقديم طلب لجوء على الأراضي الألمانية.

كما تقدم بطلب ضد اليونان بسبب ظروف احتجازه فيها.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,محكمة أوروبية تغرم ألمانيا لترحيلها لاجئا سوريا إلى اليونان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى