سوريا

لإنهاء الإفلات من العقاب.. إصلاحات لتشديد الأحكام على الجرائم في تركيا

شاهد هذا الموضوع -لإنهاء الإفلات من العقاب.. إصلاحات لتشديد الأحكام على الجرائم في تركيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • وزير العدل التركي يلماز تونتش يعلن إصلاحات شاملة في نظام تنفيذ العقوبات.
  • الإصلاحات تهدف لتعديل نظام العقوبات على الجرائم الصغيرة وتفادي الإفلات من العقاب.
  • ستعدل التخفيضات المتعلقة بالسلوك الجيد لضمان أن المدانين يقضون فترات سجن.
  • الإصلاحات تشمل تسريع الإجراءات القضائية وتعديل أحكام السلوك الحسن.
  • النقاش حول الإفراج المبكر عن الجناة اشتد بعد مقتل ضابطة على يد شخص له سوابق.

أعلن وزير العدل يلماز تونتش أن إصلاحات شاملة في نظام تنفيذ العقوبات في تركيا ستسهم في تفكيك التصور العام بأن بعض الجرائم تمر دون عقاب.

وقال تونتش خلال فعالية في أنقرة يوم 14 تشرين الأول: “أعددنا خطة واسعة النطاق. عملنا عليها لأكثر من عام، وجمعنا آراء جميع الممارسين، ونقابات المحامين، وكليات الحقوق. حتى الآن، تلقينا 45,000 استجابة”.

وأشار تونتش إلى أنه في ظل النظام الحالي، قد يتجنب المحكوم عليهم بالسجن لمدة تصل إلى عامين قضاء أي وقت في السجن بفضل التخفيفات والترتيبات المتعلقة بالإفراج المشروط.

وأكد قائلاً: “نظام العدالة الجنائية لدينا يشمل التحقيق والملاحقة والتنفيذ، ويجب أن يكون له تأثير رادع”.

وأضاف: “هناك شعور عام بالاستياء بسبب حقيقة أن الجناة الذين يُحكم عليهم بأقل من عامين لا يقضون أي وقت في السجن”.

وأوضح أن الجرائم التي تُصنف على أنها “جرائم صغيرة” والتي تثير غضباً عاماً أولياً، لكنها تؤدي إلى أحكام قصيرة نسبياً من سنتين أو ثلاث سنوات، لم تؤدِ في الواقع إلى السجن، مما أثار قلقاً كبيراً وأدى إلى مشكلات في مرحلة الاعتقال.

صورة لأحد مبنيي المحاكم الرئيسيين في إسطنبول (AP)

خصم حسن السلوك

وأشار إلى أن الإصلاحات الجديدة ستضمن حتى المدانين بالجرائم الصغيرة أنهم سيقضون فترة في السجن، وأنه سيتم تعديل نظام التخفيضات المرتبطة بالسلوك الحسن.

وأكد تونتش أن القضاة لن يكونوا قادرين على تقليص العقوبات بناءً على السلوك الجيد في جميع أنواع الجرائم، مضيفاً أن التخفيضات التي تُمنح بناءً على تصرفات أو ملابس المتهم أثناء المحاكمة هي من بين الممارسات التي تتعرض لانتقادات شديدة.

وأشار أيضاً إلى أن حزمة الإصلاح القضائي التاسعة، التي تتضمن مجموعة من الإجراءات، سيتم مناقشتها في الجمعية العامة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إدخال تدابير لتسريع الإجراءات القضائية.

وقال الوزير إن التغذية الراجعة ستُراجع خلال الأيام المقبلة مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتشهد تركيا نقاشات مكثفة حول إطلاق سراح أشخاص لديهم سجلات جنائية واسعة النطاق، والنظام الذي يؤدي إلى تكرار الجرائم. واشتد هذا النقاش في أيلول بعد مقتل الضابطة شيدا يلماز برصاص شخص لديه 26 سابقة جنائية أثناء محاولة هروب.

حسين عزوز (X)

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,لإنهاء الإفلات من العقاب.. إصلاحات لتشديد الأحكام على الجرائم في تركيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى