أخبار المحيط

لأول مرة.. الروبل يصبح العملة الرئيسية للتعاملات التجارية بين روسيا والدول الآسيوية

شاهد هذا الموضوع -لأول مرة.. الروبل يصبح العملة الرئيسية للتعاملات التجارية بين روسيا والدول الآسيوية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ففي نهاية أغسطس، وصلت حصة الروبل في المدفوعات إلى مستوى قياسي بلغ 43.6% مقارنة بـ 42.9% في الشهر الذي سبقه، وفق بيانات “بنك روسيا”.

إقرأ المزيد

وزير روسي يتحدث لـRT عن آلية ستكسر بها

وفي الوقت نفسه، ارتفعت حصة الروبل في التعاملات التجارية مع الدول الصديقة في أغسطس بنسبة 6%، مما سمح للعملة الروسية بأن تصبح العملة الرئيسية في التعاملات.

وكانت المرة الأخيرة التي تجاوز فيها الروبل حصة العملات الصديقة في الدول الآسيوية في فبراير 2022.

واحتل الروبل أيضا حصة قياسية في مدفوعات السلع الأفريقية، حيث ارتفع بنسبة 5% إلى 69.9%.

يذكر أن مبيعات المواطنين الروس من العملات الأجنبية بلغت مستوى قياسيا في شهر سبتمبر الماضي حيث سجلت المبيعات ما يعادل 55 مليار روبل (نحو 600 مليون دولار).

ولم يكشف المنظم الروسي تفاصيل عن العملات الأجنبية التي بيعت أكثر شيء، لكن من المرجح أن تكون عملتي الدولار واليورو.

ومن الأسباب التي ساهمت في تخلص الروس من حيازتهم من العملات الأجنبية، أشار خبراء إلى قيام البنك المركزي الروسي برفع سعر الفائدة لمكافحة التضخم، ما زاد من جاذبية الروبل وساهم في زيادة الإقبال على الودائع المقومة بالعملة الروسية.

 

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,لأول مرة.. الروبل يصبح العملة الرئيسية للتعاملات التجارية بين روسيا والدول الآسيوية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى