أخبار المحيط

“روس كوسموس”: محطة الفضاء الروسية المستقبلية ستزود بروبوت روسي الصنع يعمل خارجها

شاهد هذا الموضوع -“روس كوسموس”: محطة الفضاء الروسية المستقبلية ستزود بروبوت روسي الصنع يعمل خارجها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلن ذلك كبير مصممي محطة الفضاء الروسية فلاديمير كوجيفنيكوف في محاضرة ألقاها على هامش مهرجان “+Nauka0” في موسكو. وأعاد إلى الأذهان أن مثل هذه المنتجات لم يصنعها الاتحاد السوفيتي ولا روسيا.

يذكر أن محطة الفضاء الدولية مجهزة اليوم بمنصتين روبوتيتين، وهما Canadarm2 المثبتة في القطاع الفضائي الأمريكي وEuropean Robotic Arm الأوروبية المثبتة في القطاع الفضائي الروسي.

إقرأ المزيد

لأول مرة.. أذرع

جدير بالذكر أن نشر محطة الفضاء الروسية في مدار الأرض سيتم في الفترة ما بين عام 2027 و2033. وتقدر تكلفة المشروع بـ608.9 مليار روبل، يخطط لإنفاق 150 مليار روبل منها في الأعوام الثلاثة الأولى.

وأعلن فلاديمير كوجيفنيكوف كذلك أن مركز “غاغارين” لتدريب رواد الفضاء قد حدد فريقا من رواد الفضاء للقيام برحلة فضائية أولى إلى محطة الفضاء الروسية المستقبلية. وأضاف أن طواقم المحطة ستحلق إليها على متن مركبة فضاء جديدة.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”روس كوسموس”: محطة الفضاء الروسية المستقبلية ستزود بروبوت روسي الصنع يعمل خارجها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى