أخبار المحيط

روسيا.. تجميع جزيئات كيميائية باستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة إنتاج النفط

شاهد هذا الموضوع -روسيا.. تجميع جزيئات كيميائية باستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة إنتاج النفط- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت الشركة إن الكواشف التي تم ابتكارها تزيد من تدفق النفط في الحقول وتكون قادرة على مضاعفة المردود من عشرات حقول النفط في جميع أنحاء روسيا.

وقد أكدت الاختبارات المعملية التي أجريت في جامعة “قازان” الفيدرالية وجامعة “تيومين” بغرب سيبيريا كفاءة الجزيء الجديد. وقد تم تخليق عينات أولى من المادة في أحد حقول النفط الكبيرة بمنطقة يامالو-نينيتس ذاتية الحكم.

وأشارت الشركة إلى أن ذلك يتيح فرصا جديدة لشركة “غازبروم نفط” من أجل زيادة الإنتاج في الحقول، حيث يلزم استخدام المواد الخافضة للتوتر السطحي الفعالة لتحل محل النفط في الحقول.

إقرأ المزيد

من حصل على جائزة نوبل في الكيمياء 2024؟

وتعد المواد الكيميائية الجديدة إحدى الطرق الرئيسية للحفاظ على الإنتاج في الحقول الناضجة وتطوير الحقول المعقدة. بالإضافة إلى منطقة يامال، من المخطط استخدامها لتكثيف إنتاج النفط في الحقول الكبيرة بغرب سيبيريا ومنطقة أورينبورغ الروسية. وسوف تساهم شركات القطاع الإنتاجي الروسي في إنتاج الكواشف الجديدة.

يذكر أن تخليق الجزيء الجديد تحقق باستخدام تكنولوجيا ابتكرتها الشركة Kemprofet الروسية الناشئة، وهي معروفة بتصنيع الكاشف المسرع “إنداستريكس”.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية لشركة “غازبروم نفط”: “تجدر الإشارة إلى أن الفرضية العلمية أصبحت بدعم من شركة “غازبروم نفط” منتجا أكد كفاءته في القطاع الإنتاجي، ويمكن الآن إنتاجه على نطاق واسع. وقد جعلنا هذا المشروع أقرب إلى التغلب على أحد أهم التحديات المرتبطة بزيادة فاعلية استخراج النفط في الحقول الناضجة والمعقدة”.

المصدر: تاس

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا.. تجميع جزيئات كيميائية باستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة إنتاج النفط, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى