الجزائر

المنتخب النيجيري يغادر ليبيا دون لعب المقابلة، موتسيبي يفشل في احتواء الأزمة والكاف تحقق

شاهد هذا الموضوع -المنتخب النيجيري يغادر ليبيا دون لعب المقابلة، موتسيبي يفشل في احتواء الأزمة والكاف تحقق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني و الدولي .

الجزائرالٱن _ أفادت تقارير صحفية نيجيرية، بأنّ رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، باتريس موتسيبي، قد سعى لتأجيل مباراة المنتخبين الليبي والنيجيري في إطار تصفيات كأس إفريقيا، لمدة 24 ساعة، لكن جهوده قوبلت بالرفض من قبل المسؤولين النيجيريين.

وأكد الصحفي النيجيري أديبوجو توبي صموئيل عبر حسابه على منصة “إكس” أنّ موتسيبي قد طالب الاتحاد النيجيري لكرة القدم ووزارة الرياضة بتأجيل المباراة، لكن الطلب قوبل بالرفض بسبب الأزمات المتعلقة بوصول الفريق إلى مطار الأبرق في ليبيا، حيث عانت بعثة منتخب نيجيريا من تأخير كبير في الوصول، مما أثر على استعداداتهم النفسية والبدنية لمواجهة الخصم.

بعد تأكيد عدم إمكانية التأجيل، أعرب قائد المنتخب النيجيري، ويليام إيكونغ، عن استيائه من الوضع الحالي، مشيرًا إلى أنّ الفريق اتخذ قرارًا بعدم خوض المباراة بسبب التأخير الذي أثر سلبًا على استعداداتهم، وكتب في تغريدة عبر “إكس”: “يبدو أن طائرتنا تتم تزويدها بالوقود، ومن المفترض أن نغادر إلى نيجيريا قريبًا. لن نتعامل أبدًا مع دولة ضيفة لمباراة بهذه الطريقة”

تأتي هذه الأحداث بعد سلسلة من التوترات بين المنتخبين، حيث تعرضت بعثة المنتخب الليبي لسوء معاملة أثناء وجودها في نيجيريا الأسبوع الماضي.

وقد طالب قائد المنتخب الليبي، فيصل البدري، باتخاذ إجراءات صارمة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعبيرًا عن استيائه من التصرفات غير المقبولة التي واجهها فريقه.

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم أنه تم اتخاذ قرار بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد بسبب ما وصفه بـ”معاملة غير إنسانية” في ليبيا.

وأكد مدير الاتصالات في الاتحاد، أديمولا أولاغيري، أنّ اللاعبين يرفضون خوض المباراة، وأن الاتحاد يقوم بإجراءات العودة إلى الوطن، مشيرًا إلى أنه تم إرسال شكوى إلى الكاف بخصوص المعاملة السيئة التي تلقاها اللاعبون.

وبحسب ما أفادت به المصادر، بقي أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق لأكثر من 12 ساعة بعد هبوط طائرتهم التي كانت قد استؤجرت للسفر.

وكان من المقرر أن تحط الطائرة في مطار بنغازي، لكنها تم تحويلها بشكل غير متوقع إلى مطار الأبرق، مما زاد من تعقيد الموقف.

الكاف يحقق

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بيانًا رسميًا بشأن الأحداث التي وقع فيها المنتخب النيجيري في مطار الأبرق بليبيا.

وقال كاف في بيان رسمي :”ينظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلى التجارب المزعجة وغير المقبولة التي مر بها المنتخب النيجيري في مطار في ليبيا على محمل الجد”.

وأضاف: “أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اتصالات مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد أن أُبلغ بأنّ المنتخب النيجيري وفريقه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مزعجة لعدة ساعات في مطار يُزعم أنهم تلقوا تعليمات بالهبوط فيه من قبل السلطات الليبية”.

وواصل :”وقد تمت إحالة الأمر إلى مجلس التأديب التابع للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الذين انتهكوا النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

كشفت تقارير إعلامية، آخر تطورات أزمة المنتخب النيجيري في مطار الأبرق بليبيا، بعد تواجدهم داخل المطار لمدة 12 ساعة بدون استقبال أو وجود أي شخص في المطار.

وأكدت قناة “بي إن سبورتس”، أن المنتخب النيجيري، غادر الأراضي الليبية دون أن يخوض مباراته المقررة أمام المنتخب الليبي، غدًا الثلاثاء في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المنتخب النيجيري يغادر ليبيا دون لعب المقابلة، موتسيبي يفشل في احتواء الأزمة والكاف تحقق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع الجزائر الآن وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى