أخبار المحيط

السيسي وبن سلمان يبحثان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان

شاهد هذا الموضوع -السيسي وبن سلمان يبحثان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وعقد السيسي وبن سلمان جلسة مباحثات موسعة بقصر الاتحادية في القاهرة.
وبحسب الديوان الملكي السعودي في بيان له، فإن زيارة ولي العهد إلى مصر جاءت بناءً على توجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وتناول الاجتماع التطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة ولبنان.
وأكد السيسي وبن سلمان على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة وقف التصعيد، مشددين على أن إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، هي السبيل الوحيد لتحقيق التهدئة والسلام والأمن بالمنطقة على نحو مستدام.
وتناول الرئيس المصري وولي العهد السعودي محاولات تصفية القضية الفلسطينية، والضغوط التي تمارسها إسرائيل لفرض التهجير القسري، مؤكدين أن محاولات تصفية القضية الفلسطينية من شأنها أن تتسبب في استمرار حالة الصراع بالمنطقة.
وطالب السيسي وولي العهد السعودي ببدء خطوات للتهدئة تشمل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وفي لبنان، ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة، والتوقف عن سياسات حافة الهاوية بما يوقف دائرة الصراع الآخذة في الاتساع.
وحملت القمة الثنائية تأكيد مصري سعودي على “ضرورة احترام سيادة وأمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه”، في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في حق لبنان، وعملياتها التي تشنها في الأراضي اللبنانية.
كما تباحث الرئيس المصري وولي العهد السعودي حول عدد من القضايا الإقليمية على رأسها أمن منطقة البحر الأحمر، والأوضاع في السودان وليبيا وسوريا.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,السيسي وبن سلمان يبحثان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى