اليمن

الاتحاد التعاوني يعلن ارتفاع إنتاج حليب الأبقار إلى 100 ألف لتر يوميا في الحديدة

شاهد هذا الموضوع -الاتحاد التعاوني يعلن ارتفاع إنتاج حليب الأبقار إلى 100 ألف لتر يوميا في الحديدة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع


يمني برس – الحديدة:

دشن عدد من وكلاء محافظة الحديدة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي الكباري اليوم، مشروع مسح منتجي الألبان في عشر مديريات الأكثر إنتاجا بالمحافظة.

وينفذ المشروع فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بتمويل من الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، بالشراكة مع الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بالتنسيق مع الهيئة العامة لتطوير تهامة ومؤسسة بنيان التنموية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية.

ويهدف المشروع إلى إيجاد قاعدة بيانات متكاملة لمنتجي الألبان في المديريات المستهدفة الأكثر إنتاجا، ووضع دراسة لإنشاء مراكز توزيع جديدة لبيع الألبان وتجميعها بمركز المحافظة والمديريات.

وخلال التدشين، أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات حليصي، بتنفيذ هذا المشروع الذي سيحقق نجاحات على المدى القريب، لما تزخر به منطقة تهامة من ثروة حيوانية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان وتغطية حاجة السوق المحلي.. مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق بين فرع الاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات الزراعية.

فيما أوضح رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، أن قطاع منتجات الألبان يعد واحداً من مصادر الدخل الأساسية للأسر الريفية في تهامة.

وأشار إلى أن المشروع يأتي لمساعدة صغار المزارعين العاملين في هذه المهنة، وبما يحسن من ظروف معيشتهم التي تأثرت إلى حد كبير بالعدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي، حرص الهيئة على تشجيع الإنتاج المحلي، والتوجه نحو مسارات التنمية في كافة القطاعات ومن ضمنها صناعة منتجات الألبان وكذا تطوير مراحل الإنتاج وصولا إلى التصدير.

وأشاد بتعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة مع منتجي الألبان وتحسين الخدمات وتوفير الاحتياجات التي من شأنها تنمية مدخلاتهم وزيادة معدلات الإنتاج من الألبان وتلبية احتياجات السوق المحلية.

بدوره أكد مدير فرع الاتحاد التعاوني بالمحافظة أحمد الهيج، أهمية مشروع المسح الميداني، الذي يأتي تنفيذ لموجهات قائد الثورة للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في مجالات الأمن الغذائي.

وأشار إلى ارتفاع المنتج المحلي من الألبان من 20 ألف لتر إلى 100 ألف لتر يوميا.

وأوضح أن مشروع المسح الذي يستمر اسبوعين، ويستهدف حصر منتجي الألبان في عشر مديريات الأكثر انتاجا، يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لتوطين صناعة الألبان، منوها بجهود الداعمين والقائمين على عملية المسح لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الاتحاد التعاوني يعلن ارتفاع إنتاج حليب الأبقار إلى 100 ألف لتر يوميا في الحديدة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى