المغرب

الأمم المتحدة.. الغابون تجدد دعمها لمغربية الصحراء ولمخطط الحكم الذاتي

شاهد هذا الموضوع -الأمم المتحدة.. الغابون تجدد دعمها لمغربية الصحراء ولمخطط الحكم الذاتي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جددت الغابون، بنيويورك، تأكيد دعمها لمغربية الصحراء ولمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة من أجل وضع حد لهذا النزاع الإقليمي.

وخلال اجتماع للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، انعقد الاثنين بنيويورك، جدد ممثل الغابون تأكيد دعم بلاده لمغربية الصحراء وللوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة المغربية.

كما جدد دعم بلاده لمبادرة الحكم الذاتي “المتينة”، التي توفر آفاقا “مطمئنة” لا تمكن فقط من إنهاء المأزق السياسي الراهن، بل تتيح أيضا التوصل إلى حل سياسي مقبول لدى الأطراف وذي مصداقية لهذا النزاع الإقليمي.

وفي هذا الصدد، أبرز الدبلوماسي الدعم الدولي المتزايد لمخطط الحكم الذاتي، مسجلا أن أزيد من 100 دولة عبرت عن دعمها لهذه المبادرة التي تتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة.

كما أشاد بالجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم وقائم على التوافق لهذا النزاع المفتعل، كما أوصت بذلك قرارات مجلس الأمن منذ 2007.

وتطرق الدبلوماسي الغابوني إلى الدينامية السوسيو-اقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية بفضل النموذج التنموي الجديد الذي تم إطلاقه سنة 2015، مشيدا بالمشاريع المهيكلة والاستثمارات الهامة التي تم إنجازها في هذه المنطقة من المملكة.

وأشار، كذلك، إلى أن فتح قنصليات عامة في مدينتي العيون والداخلة، ومن بينها القنصلية العامة للغابون، يؤكد دينامية التنمية التي تشهدها الصحراء المغربية.

وخلص الدبلوماسي إلى الإشادة بتعاون المغرب “الكامل والدائم” مع المينورسو، وكذا تشبثه بوقف إطلاق النار.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الأمم المتحدة.. الغابون تجدد دعمها لمغربية الصحراء ولمخطط الحكم الذاتي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى