أخبار المحيط

ميشوستين يحدد 3 دول رئيسية للتجارة مع روسيا بينها مصر

شاهد هذا الموضوع -ميشوستين يحدد 3 دول رئيسية للتجارة مع روسيا بينها مصر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال رئيس الحكومة الروسية، في الجلسة العامة للمنتدى اليوم الاثنين، إن “الوجهات الرئيسية هي دول مثل الصين والهند ومصر، كما أن التجارة مع فيتنام تتعافى بوتيرة جيدة”.

وأشار إلى ارتفاع صادرات المنتجات الروسية إلى الدول الصديقة بنحو الثلث على مدى أربع سنوات، لتصل الحصة في الأشهر السبعة الأولى من 2024 إلى 86% من إجمالي الصادرات الروسية.

وأفاد بأن روسيا تعمل على زيادة صادراتها من منتجات الهندسة الميكانيكية والمعادن والكيميائية والصيدلانية ومستحضرات التجميل.

كذلك لفت رئيس الوزراء الروسي إلى أن الحكومة الروسية تعد مشروعا وطنيا جديدا لدعم التجارة الخارجية، مشددا على أن الحكومة تدعم توسيع العلاقات بين المصنعين الروس والدول الصديقة.

وعن الآفاق الواعدة لمجموعة “بريكس”، قال ميشوستين إنه من المتوقع أن تمثل مجموعة “بريكس” بحلول العام 2028 نحو 38% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بالمقابل سيتراجع أداء مجموعة السبع الكبار G7.

وتستضيف موسكو اليوم الاثنين فعاليات وأنشطة منتدى التصدير الرئيسي “صنع في روسيا” بمشاركة نخبة من الشركات الروسية. ويعقد المنتدى بمبادرة وبدعم من مركز التصدير الروسي، وتنعقد فعاليات الحدث في مركز التجارة الدولي بالعاصمة موسكو.

وكما جرت العادة تعرض الشركات الروسية المشاركة في الحدث منتجات وحلول فريدة يتم تصديرها إلى الأسواق الخارجية أو لديها إمكانات تصدير عالية.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ميشوستين يحدد 3 دول رئيسية للتجارة مع روسيا بينها مصر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى