السعودية

مطار الملك سلمان يُسرع تحويل الرياض لمركز لوجستي

شاهد هذا الموضوع -مطار الملك سلمان يُسرع تحويل الرياض لمركز لوجستي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

استكشاف فرص جديدة في قطاعات الخدمات اللوجستية

استكشاف فرص جديدة في قطاعات الخدمات اللوجستية

وقعت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي، شراكات إستراتيجية جديدة، بهدف تحويل مدينة الرياض إلى مركز لوجستي إقليمي وعالمي، ورفع مستوى الخدمات اللوجستية في المملكة لتُصبح من بين أفضل 10 دول عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية والشحن الجوي.

وتتضمن الشراكات الموقعة على هامش المنتدى اللوجستي العالمي 2024، شركة المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة ““SILZ” وشركة “فيديكس”، بالإضافة إلى الانضمام لعضوية “الرابطة الدولية للشحن الجوي “TIACA”.

تحسين الحلول اللوجستية وسلاسل الإمداد في المطار

ويهدف التعاون مع المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة، إلى تعزيز التنسيق في العمليات التشغيلية وتطوير البنية التحتية للارتقاء بقدرات الشحن الجوي في الرياض، خاصة أن مطار الملك سلمان الدولي يختص بموقع إستراتيجي يربط القارات الثلاث مما يعزز من كفاءة المنطقة الاقتصادية الواقعة في المطار.

وتتعلق الشراكة مع “فيديكس”، بتحسين الحلول اللوجستية وسلاسل الإمداد في مطار الملك سلمان الدولي، مع نقل المعرفة وتبني أفضل الممارسات والحلول اللوجستية المتطورة، فضلًا عن استكشاف فرص جديدة في قطاعات الخدمات اللوجستية والتوزيع والشحن في السعودية.

كما انضمت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي كعضو إلى “الرابطة الدولية للشحن الجوي” (TIACA)، من أجل توسيع نطاق وصولها للأسواق العالمية وتعزيز كفاءة عملياتها التشغيلية، مما يسهم في تحقيق طموح المملكة لأن تصبح مركزًا إقليميًا رائدًا في الخدمات اللوجستية والشحن، بالإضافة إلى دعم الابتكار وتعزيز الشراكات في القطاع.

يُشار إلى أن مطار الملك سلمان الدولي يعتزم أن يكون محركًا رئيسيًا لنقلةٍ نوعيةٍ في قطاع الخدمات اللوجستية العالمية من خلال تكامل بنيته التحتية وعمليات الشحن المبتكرة وزيادة الكفاءة التشغيلية، كما يهدف إلى إرساء معايير دولية جديدة لخدمات لوجستية موثوقة، ليصبح واحدًا من أكثر مراكز الشحن كفاءة على مستوى العالم.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مطار الملك سلمان يُسرع تحويل الرياض لمركز لوجستي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى