السعودية

مباحثات تجارية بين المملكة وجنوب إفريقيا

شاهد هذا الموضوع -مباحثات تجارية بين المملكة وجنوب إفريقيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

شهدت الزيارة افتتاح منتدى الأعمال بين البلدين

شهدت الزيارة افتتاح منتدى الأعمال بين البلدين

بحث وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد القصبي، الفرص الواعدة المتاحة لقطاعَي الأعمال في المملكة وجنوب إفريقيا، وتسهيل تجارة الخدمات والسلع، ومشاركة الشركات الجنوب إفريقية في ملتقى (بيبان 24).

ورأس “القصبي” وفدًا سعوديًا يزور جنوب إفريقيا، ويضم مسؤولين من 15 جهة حكومية و31 قياديًا من قطاع الأعمال وكبرى الشركات الوطنية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، ورفع مستوى الشراكة الاقتصادية.

ناقشت الزيارة المبادرات الداعمة للمنشآت الصغيرة و المتوسطة

وناقش خلال الزيارة المبادرات التي تهدف إلى دعم وتمكِين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتبادل الخبرات النوعية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك عبر سلسلة اجتماعات مع وزير التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب إفريقي باركس تاو، ووزير تنمية المشروعات الصغيرة ستيلا نادابيني أبراهامس، ووزير السياحة باتريشيا دي ليل، ووزير الزراعة جون ستينهاوزن.

وافتتح وزير التجارة مع نظيره الجنوب إفريقي، منتدى الأعمال بين البلدين، والذي نظمه المركز الوطني للتنافسية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية السعودية ووزارة التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب إفريقية، بمشاركة 420 قياديًا من قطاعَي الأعمال في البلدين.

ويهدف المنتدى لتوسيع الشراكة التجارية والاقتصادية بين الجانبين، إلى جانب التعريف بالفرص الواعدة في القطاعات ذات الأولوية، والإصلاحات الاقتصادية والتنموية المنفذة، والتي ساهمت في الارتقاء بتنافسية بيئة الأعمال في المملكة.

وشارك “القصبي” في تدشين مركز عمليات شركة (سمسا إكسبريس) في جنوب إفريقيا، الذي سيسهم في توفير حلول لوجستية للشركات في البلدين.

وضم الوفد وزارات التجارة، والاستثمار، والصناعة والثروة المعدنية، والنقل والخدمات اللوجستية، والطاقة، والبيئة والمياه والزراعة، والسياحة، بالإضافة إلى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وهيئة الغذاء والدواء، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، وهيئة تنمية الصادرات السعودية.

كما ضم المركز الوطني للتنافسية، والمركز السعودي للأعمال، والمركز الوطني للنخيل والتمور، وبنك التصدير والاستيراد السعودي، واتحاد الغرف التجارية السعودية، ومجلس الأعمال السعودي – الجنوب إفريقي، وعددًا من رجال الأعمال وقيادات كبرى الشركات الوطنية.

2
images icon

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مباحثات تجارية بين المملكة وجنوب إفريقيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى