أخبار المحيط

كابوس و12 ساعة في المطار ونداء استغاثة.. نيجيريا ترفض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025

شاهد هذا الموضوع -كابوس و12 ساعة في المطار ونداء استغاثة.. نيجيريا ترفض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ومن المقرر أن تقام مباراة نيجيريا أمام ليبيا ضمن منافسات الجولة الـ4 من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، اليوم الثلاثاء.

وعلى خلفية توقف منظومة الجوازات بالمطار في ليبيا، فإن بعثة المنتخب النيجيري عالقة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء، بسبب عدم تواجد موظفين في المطار لإنهاء إجراءات دخولهم.

وأعلن ويليام تروست إيكونج قائد منتخب نيجيريا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “X”، عدم خوض فريقه مباراة ليبيا: “طالبنا الحكومة النيجيرية بالتدخل، وبصفتي قائدا للفريق قررنا ألا نلعب هذه المباراة”.

وواصل في تصريحاته: “تواجدنا لأكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط، وإلغاء هبوطنا في بنغازي دون سبب، أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال أو طعام أو شراب”.

وأضاف قائد منتخب نيجيريا:”مررت بمواقف مماثلة من قبل أثناء اللعب في إفريقيا لكن هذا السلوك مشين، ويجب على الاتحاد الإفريقي التدخل وأن ينظر فيما يحدث”.

وأكمل: “دعهم يحصلون على نقاط المباراة، لن نسافر عبر الطريق البري هنا في ليبيا حتى مع وجود الأمن، لا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا”.

وخرج أعضاء البعثة للاستراحة على الرصيف خارج المطار حتى وصول الموظفين، ولا تتواجد حتى الآن حافلات لتقل البعثة إلى مدينة بنغازي التي ستستضيف المباراة والتي تبعد 236 كيلومتر عن الأبرق، وغالبا ستسافر البعثة النيجيرية تلك المسافة بحافلات صغيرة حالتها متواضعة.

من جانبه، طالب فيكتور أوسيمين نجم جلطة سراي ومنتخب السنور الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذ زملائه، مضيفا عبر إنستغرام: “خاب أملي تماما مما يحدث لأخوتي اللاعبين والمدربين في أحد مطارات ليبيا، أقدم دعمي الكامل لهم وما يحدث يُخالف الروح الرياضية تماما. أطالب الكاف والجميع بالتدخل لإنقاذ زملائي مما يحدث معهم”.

من جانبه، أوضح فيكتور بونيفاس مهاجم باير ليفركوزن ونيجيريا أن المنتخب عالق منذ ما يزيد عن 13 ساعة في المطار دون أكل وشرب ومكان للنوم وشبكة إنترنت، مطالبا الكاف بالتدخل.

وفي السياق ذاته، أفاد مراسل RT أن ما تعرض له المنتخب النيجيري في ليبيا يأتي كرد فعل متعمد على على سوء استقبال البعثة الليبية في نيجيريا قبل أيام، وقبل المباراة التي انتهت بفوز نيجيري صعب في الدقائق الأخيرة بنتيجة 1-0.

حيث سافرت البعثة الليبية إلى نيجيريا بطائرة خاصة، لكن السلطات النيجيرية رفضت نزولها في مطار أويو القريب من ملعب المباراة، ونزلت في مطار لاجوس البعيد أكثر من 200 كيلومتر عن فندق الإقامة.
وتعرض أعضاء البعثة الليبية لتفتيش ذاتي استمر لساعات داخل الطائرة، قبل أن يفاجأوا بعدم توفر حافلات لنقلهم. بعد انتظار طويل في المطار، وصلتهم ثلاث حافلات صغيرة غير مكيّفة، وانطلقوا في رحلة شاقة عبر طرق غير ممهدة استغرقت أكثر من خمس ساعات حتى وصولهم إلى الفندق في ساعة متأخرة من الليل.

وأعرب لاعب المنتخب الليبي، فيصل البدري، عن استيائه من المعاملة التي تعرضوا لها في نيجيريا، مؤكدا أن المنتخبات الليبية تستحق المعاملة بالمثل.

وختم البدري بالقول: “لقد عانينا طويلا من مثل هذه الظروف، ويجب أن نضع حدا لها. نطالب من الجهات المختصة التدخل لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات”.

المصدر: RT



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,كابوس و12 ساعة في المطار ونداء استغاثة.. نيجيريا ترفض مواجهة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى