أخبار المحيط

علماء يعلنون تحقيق “أول تواصل بين شخصين نائمين”!

شاهد هذا الموضوع -علماء يعلنون تحقيق “أول تواصل بين شخصين نائمين”!- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وفي تجربة غريبة، أفادت التقارير أن شركة REMspace الناشئة المتخصصة في تصميم تكنولوجيا لتعزيز النوم والأحلام الواضحة، مقرها كاليفورنيا، تمكنت من تحقيق التواصل المتبادل بين شخصين نائمين.

واستخدمت الشركة “معدات تضمنت خادما وجهازا وواي فاي ومستشعرات”، لكنها لم تكشف عن التكنولوجيا الدقيقة المستخدمة في التجربة.

وفي التجربة، نام اثنان من المشاركين في منازل منفصلة بينما كانت موجات دماغهم تُراقب عن بعد من خلال الجهاز، الذي يغذي البيانات إلى الخادم. وعندما اكتشف الخادم دخول أحد المشاركين في حلم واضح، أنشأ كلمة عشوائية من اللغة الفريدة للمشارك، وتم نقلها إلى المشارك عبر سماعات الأذن، حيث قام بتكرار الكلمة في حلمه، وتم تسجيل هذه الاستجابة وتخزينها في الخادم.

وبعد 8 دقائق، دخل المشارك الثاني في حلم واضح، ونقل الخادم الرسالة المخزنة من المشارك الأول إليه، وقام بتكرارها عند استيقاظه.

وتمكنت REMspace من تكرار هذه التجربة مع زوج آخر من المشاركين. ومع ذلك، تحتاج الدراسة إلى مراجعة علمية دقيقة قبل أن تتمكن الشركة من الادعاء بشكل قاطع أنها حققت التواصل أثناء الحلم.

وقال مايكل رادوجا، الرئيس التنفيذي ومؤسس REMspace: “بالأمس، كان التواصل في الأحلام يبدو كأنه خيال علمي، وغدا سيكون أمرا شائعا لدرجة أننا لن نتخيل حياتنا بدون هذه التكنولوجيا. وهذا يفتح الباب أمام عدد لا يحصى من التطبيقات التجارية، ويعيد تشكيل كيفية تفكيرنا في التواصل والتفاعل في عالم الأحلام”.

إقرأ المزيد

اكتشاف سر تنظيم الساعة البيولوجية لأجسامنا.. فهل يمكن ضبط إيقاعها؟

ولم تكشف REMspace عن التفاصيل الكاملة للمعدات المستخدمة في التجربة، لكنها أوضحت أن التجربة تضمنت جهازا يراقب موجات دماغ المشاركين وبياناتهم البيولوجية أثناء النوم.

جدير بالذكر أن رادوجا، الذي يُعرف بمشاريعه الطموحة والغريبة في بعض الأحيان، حاول في عام 2023 زرع شريحة إلكترونية في دماغه للتحكم في أحلامه. 

وقام بإدخال الشريحة في دماغه بعد مشاهدة العديد من مقاطع فيديو جراحة الأعصاب على “يوتيوب”، وإجراء التدريب على خمسة خراف.

وأُزيلت الشريحة لاحقا في المستشفى بعد 5 أسابيع من زرعها. ولم تُنشر هذه التجربة الجريئة في أي مجلات علمية معتمدة، ولم تدعمها أي جامعات. ورغم ذلك، أكد رادوجا أنه شعر بالحاجة إلى القيام بها بنفسه.

يذكر أن الحلم الواضح يُعرّف بأنه حالة يكون فيها الشخص مدركا أنه يحلم بينما لا يزال في حالة الحلم. ويتيح له هذا الإدراك أداء أفعال موجهة ذاتيا داخل الحلم، بدلا من التفاعل بشكل عشوائي مع “عالم الأحلام” دون أي شعور بالسيطرة.

وتحدث هذه الظاهرة عادة خلال مرحلة نوم حركة العين السريعة، وهي المرحلة التي يحدث فيها الحلم عادة.

المصدر: ديلي ميل



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,علماء يعلنون تحقيق “أول تواصل بين شخصين نائمين”!, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى