اليمن

طائرات العدو تستهدف قافلة مساعدات في بعلبك.. وتشن سلسلة غارات على قرى الجنوب اللبناني

شاهد هذا الموضوع -طائرات العدو تستهدف قافلة مساعدات في بعلبك.. وتشن سلسلة غارات على قرى الجنوب اللبناني- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

طائرات العدو تستهدف قافلة مساعدات في بعلبك.. وتشن سلسلة غارات على قرى الجنوب اللبناني


لبنان- يمني برس

أفاد مصادر إعلامية في البقاع شرق لبنان بأن العدو الإسرائيلي شن، اليوم الاثنين، سلسلة غارات استهدفت منطقة دورس قرب مدينة بعلبك وعين بورضاي.

وشنّ عدة غارات على بلدة العين شمال بعلبك، أصابت قافلة مساعدات كانت تمر في المنطقة. كذلك، نفّذ سلسلة غارات في كل من بعلبك المدينة وجنوبها.

وفي البقاع الأوسط، نفذ الاحتلال عدواناً على “علي النهري” و”حي الفيكاني”.

وفي الجنوب، قصف العدو بلدة أنصار، ما أدى إلى استشهاد شخصين.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عدواناً جوياً واسعاً على بلدة يحمر الشقيف، استهدف الحي الشرقي للبلدة ودمر 5 منازل فيه.

وتسببت غارة إسرائيلية استهدفت محيط المدرسة الرسمية بقطع الطريق العام للبلدة.

وقصف العدو مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة يحمر الشقيف بغارة جوية ودمره، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، كما قصف أيضاً المركز الصحي في بلدة صديقين، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات , كما شن عدة غارات على كفرمان وعين بعال وتول والقليلة ومعروب والخرايب، وعلى أطراف بلدة دير عامص وعبا.

وفي الجنوب أيضاً، قصف العدو الإسرائيلي مرتفعات شبعا والهبارية.

وأدت الغارة الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية إلى تدمير سنتر “طباجة” عند مستديرة بلدة كفرتبنيت، والذي يضم عشرات المحال التجارية والمكاتب والعيادات والشقق السكنية.

وفجر اليوم، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة كفرفيلا في منطقة إقليم التفاح أسفرت عن شهيد، واستهدف أيضاً كوثرية السياد والزرارية.

ولا يزال العدوان الإسرائيلي على لبنان مستمراً منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023. وبحسب إحصائيات وزارة الصحة اللبنانية، استشهد حتى اليوم أكثر من 2255 شخصاً، وأصيب أكثر من 10524 جريحاً.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,طائرات العدو تستهدف قافلة مساعدات في بعلبك.. وتشن سلسلة غارات على قرى الجنوب اللبناني, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى