أخبار المحيط

روسيا تختبر مسيرة جديدة لمراقبة البيئة

شاهد هذا الموضوع -روسيا تختبر مسيرة جديدة لمراقبة البيئة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت الشركة في قناتها على تليغرام:” أصبح لدينا طائرة مسيّرة جديدة لمراقبة البيئة، طورها وجمعها المهندسون الروس، يمكنها مراقبة الوضع البيئي على أراضي شركتنا، ومراقبة جودة الهواء وأخذ عينات من الماء لتحليلها، وليس لها مثيل في روسيا، وبإمكانها العمل في ظروف القطب الشمالي القاسية”.

وحول الموضوع قال ممثل الشركة التي طوّرت الطائرة، دميتري غريادونوف:”استغرق إنشاء هذه المروحية المسيّرة حوالي السنة، وبالنتيجة حصلنا على طائرة يمكنها مراقبة البيئة، وتعطينا بيانات تسهّل عمليات الإنتاج وتزيد من سلامة العمل”.

إقرأ المزيد

روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء

جهّزت الطائرة بكاميرات فيديو وكاميرات تصوير حراري، ومستشعرات خاصة لتحليل الهواء، وحصلت على معدات تساعد على أخذ عينات من الخزانات والمسطحات المائية، ويمكنها التحليق لمدة 45 دقيقة، والطيران معتمدة على وضع الطيران الآلي، كما يمكن التحكم بها عن بعد من قبل مشغّل واحد.

وأشارت “Nornikel” إلى أن شركات الصناعة وشركات التعدين يمكنها الاستفادة من قدرات هذه الطائرة، كما يمكن استعمالها لمراقبة البيئة ومراقبة أعداد الحيوانات في المحميات الطبيعية.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا تختبر مسيرة جديدة لمراقبة البيئة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى