علوم وتكنلوجيا

توقعات بتضاعف الخسائر المالية لـ OpenAI خلال السنوات المقبلة

شاهد هذا الموضوع -توقعات بتضاعف الخسائر المالية لـ OpenAI خلال السنوات المقبلة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تواجه شركة OpenAI، مطوّرة روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، تحديات مالية متزايدة، إذ يُتوقع أن تتضاعف خسائر الشركة خلال الأعوام المقبلة، وفقًا لما ذكره موقع “ذا إنفورميشن” التقني استنادًا إلى وثائق مالية من الشركة.

وتعمل OpenAI حاليًا كشركة غير ربحية، مما يعني أنها تعتمد بنحو كبير على الاستثمارات، ومصادر تمويل أخرى لمواصلة عملها، وذلك بسبب الخسائر التي تتجاوز الإيرادات.

وتتوقع الشركة تحقيق إيرادات قدرها 3.7 مليارات دولار خلال العام الجاري، ولكن الخسائر المتوقعة تصل إلى 5 مليارات دولار، مما يعني أن الإيرادات لن تكون كافية لتغطية النفقات. وقد حصلت OpenAI حديثًا في جولة تمويلية لها على ما يزيد على 6 مليارات دولار من المستثمرين، وقُدرت قيمة الشركة في تلك الجولة بنحو 150 مليار دولار.

وتشير التقديرات إلى أن خسائر OpenAI قد تتجاوز 11 مليار دولار خلال العام المقبل، كما قد تصل إلى 14 مليار دولار في عام 2026، أي ما يقارب 3 أضعاف خسائر العام الحالي، ويرجع ذلك بنحو أساسي إلى زيادة تكلفة تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن تظل الشركة دون تحقيق أرباح حتى عام 2029، إذ تتوقع الشركة تحقيق عائدات قدرها 100 مليار دولار بحلول ذلك العام، ويتماشى ذلك مع خطتها المنتظرة لرفع سعر اشتراك ChatGPT Plus إلى 44 دولارًا شهريًا خلال السنوات الخمسة المقبلة.

وتسعى OpenAI إلى التحول إلى شركة ربحية في السنوات المقبلة، وهو ما قد يجذب استثمارات إضافية من المستثمرين، وإذا نجحت في تحقيق هذا التحول، فقد تؤدي الحاجة إلى تحقيق الأرباح إلى رفع أسعار كافة خدماتها بنحو كبير على مدى السنوات المقبلة، مما قد يؤثر في استمرارية الإقبال على منتجاتها.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,توقعات بتضاعف الخسائر المالية لـ OpenAI خلال السنوات المقبلة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى