أخبار المحيط

تركيا تكشف عن أرقام جديدة لحجم صادراتها إلى مصر

شاهد هذا الموضوع -تركيا تكشف عن أرقام جديدة لحجم صادراتها إلى مصر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

السيسي يصل تركيا في أول زيارة لرئيس مصري منذ 12 عاما (فيديو)

ووفقا لبيانات التصدير التي أتاحتها جمعية المصدرين الأتراك (TİM)، فإن من بين القطاعات المصدرة إلى مصر المنسوجات والمواد الخام بقيمة 48.4 مليون دولار، والمواد الكيميائية والمنتجات بحوالي 45 مليون دولار، وصناعة السيارات بقيمة 26 مليون دولار، والكهرباء بـ19.6 مليون دولار.

كما صدرت تركيا إلى مصر آلات وقطع غيار بقيمة 18.1 مليون دولار، وأثاثا وورقا ومنتجات غابات بقيمة 13.6 مليون دولار، وتكييفات هواء بقيمة 11.8 مليون دولار، ومعادن حديدية وغير حديدية بقيمة 11.7 مليون دولار، وحبوبا وبقولا وبذورا زيتية ومنتجاتها 11 وحققت مبيعات خارجية بقيمة 0.7 مليون دولار.

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر 2024، ارتفعت صادرات قطاع المنسوجات والمواد الخام إلى مصر بنحو 17.8 مليون دولار .

وزادت صناعة السيارات صادراتها إلى مصر بـ 7.7 مليون دولار، وصدرت تربية الأحياء المائية والمنتجات الحيوانية إلى البلاد 4.8 مليون دولار، وقطاع المجوهرات 1.7 مليون دولار، والجلود والمنتجات الجلدية 762 ألف دولار.

وفي أعقاب زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى مصر في فبراير، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى تركيا الشهر الماضي، وفي نطاق الزيارة تم توقيع 17 مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات مختلفة لمواصلة زيادة عائدات التصدير.

المصدر: جريدة “زمان” التركية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تركيا تكشف عن أرقام جديدة لحجم صادراتها إلى مصر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى