أخبار المحيط

بحيرة كبيرة تظهر في صحراء المغرب بعد هطول أمطار غزيرة

شاهد هذا الموضوع -بحيرة كبيرة تظهر في صحراء المغرب بعد هطول أمطار غزيرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وشكلت تلك الأمطار بحيرات صغيرة قرب مدينة مرزوكة، في ظاهرة استثنائية شكلت لوحات غاية في الجمال.

وأظهرت اللقطات توافد سياح من دول أوروبية إلى شاطئ بحيرة تداخلت مع الكثبان الرملية وغطت سيقان أشجار النخيل.

ولم تشهد مناطق جنوب المغرب وجنوب شرقه من قبل ظاهرة تشكل البحيرات والبرك، فمثلا صحراء إقليم الرشيدية من أكثر المناطق جفافاً في العالم.

ويعرف الإقليم بحرارته العالية في الصيف والمنخفضة بشدة في الشتاء، لكنه في كل الأحوال يعاني من قلة تساقط الأمطار.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية المغربية، فقد سقط خلال يومين من شهر سبتمبر، على مناطق جنوب شرقي المغرب الصحراوية ما يعادل نصف الأمطار التي سقطت عليها خلال عام.

وتسبب الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت مناطق طاطا وتزنيت والراشيدية وتنغير وتارودانت، بمقتل 18 شخصا وتدمير عشرات المنازل.

المصدر: رابتلي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بحيرة كبيرة تظهر في صحراء المغرب بعد هطول أمطار غزيرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى