تونس

إيطاليا تشرع في نقل مهاجرين غير نظاميين إلى قاعدة عسكرية في ألبانيا — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -إيطاليا تشرع في نقل مهاجرين غير نظاميين إلى قاعدة عسكرية في ألبانيا — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إيطاليا شرعت اليوم في نقل أول مهاجرين ولا يستبعد أن يكون من بينهم عدد من التونسيين إلى ألبانيا بسبب اتفاق دنيء أبرمته جيورجيا ميلوني
ينص هذا الاتفاق الإيطالي الألباني، الموقع في عام 2023، على نقل المهاجرين الذين يتم إنقاذهم في البحر قبالة سواحل إيطاليا إلى مركزين في ألبانيا.

وبموجب شروط الاتفاق مع ألبانيا، يمكن إرسال ما يصل إلى 36 ألف مهاجر إلى الدولة البلقانية كل عام، حسبما ذكرت رويترز. ولكن بشرط أن يكونوا من قائمة الدول الآمنة، مما يحد بشكل كبير من إمكانية حصولهم على اللجوء. وتشمل هذه القائمة 21 دولة، من بينها تونس وبنجلاديش ومصر وساحل العاج . وتشير الوكالة أيضًا إلى أن أكثر من 56 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا العام الماضي من هذه البلدان الأربعة.

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها إحدى دول الاتحاد الأوروبي بتحويل المهاجرين إلى دولة ثالثة. نقلت إيطاليا، اليوم الاثنين 14 أكتوبر، المجموعة الأولى من المهاجرين إلى المراكز التي تديرها في ألبانيا بموجب اتفاق مثير للجدل بين البلدين. واعتبرت رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني، في جوان ، أن هذا الإجراء يشكل “رادعاً استثنائياً” لأولئك الذين يخططون للقدوم إلى إيطاليا.
وسيتم نقل هؤلاء المهاجرين، الذين لم يتم تحديد عددهم وأصلهم، إلى مركزين للاستقبال في ألبانيا. وتم القبض عليهم في البحر أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الأوروبية.
وتشير صحيفة الغارديان إلى أن “الأشخاص المستضعفين”، أي النساء والأطفال والرجال الذين كانوا مرضى أو تظهر عليهم علامات التعذيب، تم نقلهم إلى جزيرة لامبيدوزا في جنوب إيطاليا.

وسوف يمر الرجال الذين تم القبض عليهم في البحر أولاً عبر ميناء شينغجين، حيث تم إنشاء مكاتب في مباني مسبقة الصنع خلف بوابات عالية، ليتم إحصاؤها. سيتم بعد ذلك إرسالهم إلى قاعدة جادير العسكرية السابقة، والتي يمكن أن تستوعب 3000 شخص، حيث سينتظرون لمعرفة ما إذا كان طلب اللجوء الخاص بهم قد تم قبوله أم لا.

وفي مباني جاهزة تبلغ مساحتها 12 مترًا مربعًا محاطة بجدران عالية وكاميرات وتراقبها الشرطة، سيتم احتجازهم بموجب إجراء احتجاز إداري قرره محافظ روما.
كل ما يحدث داخل المعسكر هو من مسؤولية الإيطاليين، أما الأمن الخارجي فتتكفل به قوات الأمن الألبانية. ويشارك في هذه العملية أكثر من 300 جندي وطبيب وقاضٍ إيطالي.

Tunisie Telegraph — الأولى من بينهم تونسيين : إيطاليا تشرع في نقل مهاجرين غير نظاميين إلى قاعدة عسكرية في ألبانيا

وقد تستغرق معالجة طلبات اللجوء ما يصل إلى أربعة أسابيع، بحسب مصدر مطلع على الإجراءات طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس. بالنسبة للرجال الذين سيتم رفض لجوئهم، تم إنشاء زنزانات في المخيم. وسيتم احتجازهم في هذه السجون بهدف إعادتهم المحتملة إلى بلدهم الأصلي.

تم إرسال ما يصل إلى 36 ألف مهاجر إلى ألبانيا
تم التوقيع على هذا الاتفاق بين إيطاليا وألبانيا، الذي انتقدته بشدة المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان، في نوفمبر 2023 من قبل رئيسة الحكومة الإيطالية، جيورجيا ميلوني، ونظيرها الألباني إيدي راما، المتلهف للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

واقترحت إيطاليا والمجر توسيع هذا المبدأ على نطاق أوروبي، من خلال إنشاء “مراكز العودة”، وهي المراكز التي سيتم فيها إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدان خارج الاتحاد الأوروبي. وهو اقتراح يمكن مناقشته في القمة الأوروبية يومي 17 و18 أكتوبر في بروكسل. وقال وزير الداخلية، برونو ريتيللو، إنه “لا يستبعد” هذا الاقتراح، الخميس 10 أكتوبر، في لوكسمبورغ.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إيطاليا تشرع في نقل مهاجرين غير نظاميين إلى قاعدة عسكرية في ألبانيا — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى