علوم وتكنلوجيا

غرفة دبي للاقتصاد الرقمي: عدد الشركات الرقمية في دبي يتجاوز 120 ألف شركة

شاهد هذا الموضوع -غرفة دبي للاقتصاد الرقمي: عدد الشركات الرقمية في دبي يتجاوز 120 ألف شركة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أفاد سعادة أحمد بن بيات، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، أن معدل نمو عدد الشركات الرقمية في الإمارة يبلغ ضعف معدل الشركات التقليدية، الأمر الذي يأتي في ظل النجاح الذي تحققه دبي كمركز حيوي لجذب الشركات الناشئة والمبتكرة.

وقال على هامش معرض (إكسباند نورث ستار 2024)،، الذي انطلق اليوم في دبي: “إن نسبة نمو عدد الشركات الرقمية في دبي تصل إلى نحو 30%، في حين يتراوح معدل نمو الشركات الجديدة التي تعمل في مختلف القطاعات بين 13 و15%”.

وأشار إلى وجود ما لا يقل عن 120 ألف شركة رقمية في دبي، مع زيادة ملحوظة في عدد الشركات القائمة التي تعمل على التحول الرقمي.

وأوضح أن نمو عدد الشركات الرقمية يأتي نتيجة لثلاثة محركات تشمل: استقطاب الشركات العالمية، الشركات الناشئة المحلية، وتحول الكثير من الشركات التقليدية القائمة إلى الرقمنة.

معرض إكسباند نورث ستار 2024:

وصف بن بيات معرض (إكسباند نورث ستار) بأنه أكثر من مجرد فعالية تقنية، بل هو حدث اقتصادي مهم يبرز مكانة دبي كمركز عالمي للشركات الناشئة. وأكد أن الإقبال الكبير على المعرض يعكس الثقة المتزايدة بالبيئة الاستثمارية في الإمارة، وقدرتها على استقطاب شركات ناشئة من مختلف دول العالم.

وقال: “المشاركة في المعرض فاقت التوقعات، مما يعكس جاذبية دبي كمركز اقتصادي وريادي، موضحاً أن غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تهتم بما يحدث لهذه الشركات بعد المعرض”.

وأضاف: “نحن نراقب كيف ستتعامل هذه الشركات مع دبي، كم منها سيفتتح مكاتب، وكم منها سيباشر الأعمال التجارية هنا؟ وأيضًا، ندرس أسباب عدم انتقال بعضها إلى دبي وما الذي يمكن أن نقدمه لتحفيزهم على الاستثمار في دبي”.

أهداف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي:

أشار بن بيات إلى أن غرفة دبي للاقتصاد الرقمي لا تنظر إلى المعرض على أنه مجرد حدث قصير الأمد، بل تتابع تأثيره على مدار 12 شهراً، إذ يجري  التواصل مع الشركات والمؤسسات لجمع المعلومات وتقديم الدعم والخدمات التي تحتاجها لاتخاذ القرارات الصحيحة.

وأوضح بن بيات أن الغرفة أُنشئت نتيجة للنمو المتسارع لقطاع الشركات الرقمية، وهو قطاع يتطلب تعاملاً خاصاً ومختلفاً عن القطاعات التقليدية.

وأضاف: “الشركات الرقمية لا تركز فقط على الأسواق المحلية بل على الأسواق العالمية، مما يتطلب المزيد من التخصص للتعامل مع هذا النوع من المؤسسات”.

وتطرق بن بيات إلى النجاحات التي حققتها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، مستشهداً بتجارب شركات بدأت ناشئة وباتت مؤسسات وشركات كبرى.





يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,غرفة دبي للاقتصاد الرقمي: عدد الشركات الرقمية في دبي يتجاوز 120 ألف شركة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى