سوريا

عقب ضربات التحالف في دير الزور.. الفيلق الخامس ينسحب من موقعين شرقي المحافظة

شاهد هذا الموضوع -عقب ضربات التحالف في دير الزور.. الفيلق الخامس ينسحب من موقعين شرقي المحافظة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص: 

  • انسحاب قوات “الفيلق الخامس” المدعوم روسياً من مواقع عسكرية في بلدة مراط شمال شرقي دير الزور.
  • الانسحاب جاء عقب مقتل ضابطين في جيش النظام السوري من جراء ضربات التحالف الدولي في دير الزور.
  • شبكة “نهر ميديا” أفادت بانسحاب “الفيلق الخامس” من مقرين: مدرسة “مراط” و”جمعية بلدة مراط”.

انسحبت قوات “الفيلق الخامس” التابعة للنظام السوري والمدعومة من روسيا من مواقع عسكرية في بلدة مراط، شمال شرقي محافظة دير الزور، وذلك عقب مقتل ضابطين في جيش النظام بضربات للتحالف الدولي في المحافظة.

وأفادت شبكة “نهر ميديا” المحلية بأن “الفيلق الخامس” انسحب اليوم الأحد من مقرين عسكريين في بلدة مراط، مشيرةً إلى أن المقر الأول الذي انسحب منه الفيلق هو مدرسة “مراط”، أما المقر الثاني فهو “جمعية بلدة مراط”.

وجاء هذا الانسحاب عقب تصاعد وتيرة القصف المدفعي من قبل قوات التحالف الدولي في قاعدة “كونيكو” على نقاط للميليشيات الإيرانية في تلك المنطقة، والذي أسفر عن مقتل ضابطين في جيش النظام السوري، أحدهما قائد “اللواء الخامس” في “الفيلق الخامس- اقتحام”. 

صورة أرشيفية - AFP

وأفادت صفحات مقربة من النظام بأن العميد نمر فوزي الأديب قُتل “أثناء تأدية واجبه في ريف دير الزور”، مشيرة إلى أنه ينحدر من قرية الربوة التابعة لناحية خربة التين غربي حمص.

وقالت مصادر محلية إنه قُتل بقصف لقوات التحالف الدولي على مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور.  

والأديب هو الضابط الثاني في قوات النظام الذي يلقى حتفه في ريف دير الزور خلال الساعات الماضية، فقد سبقه نعي صفحات محلية للعميد هيثم علي العلي، قائد “اللواء الخامس” في “الفيلق الخامس- اقتحام”. 

التحالف الدولي يواصل استهداف الميليشيات الإيرانية

استهدفت قوات التحالف الدولي ليل السبت-الأحد، مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، وذلك رداً على سقوط قذائف صاروخية قرب قاعدة “كونيكو” التابعة للتحالف.

وأمس السبت، قُتِل عنصران من “الحرس الثوري” نتيجة لاستهداف سيارة كانت تقلّهما بطيران مسير تابع للتحالف الدولي قرب مستوصف بلدة محكان شرقي دير الزور.

قاعدة حقل الغاز كونيكو  شمال شرق دير الزور (إنترنت)

كما استهدفت قوات التحالف الدولي، أمس السبت، بقذائف المدفعية الثقيلة معبراً نهرياً قرب مطار دير الزور العسكري تستخدمه الميليشيات الإيرانية لنقل الأفراد والمعدات العسكرية عبر أحد فروع نهر الفرات، ويربط بين حويجة صكر والجفرة شرقي دير الزور.

ويتقاسم النظام السوري والميليشيات الإيرانية من جهة و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة من التحالف الدولي السيطرة على دير الزور؛ إذ يسيطر الطرف الأول على مركز المدينة وأجزاء من الريف الشرقي والغربي والجنوبي، في حين تسيطر “قسد” على معظم مناطق الريف الشرقي والشمالي، أو ما يعرف بـ”الجزيرة”.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عقب ضربات التحالف في دير الزور.. الفيلق الخامس ينسحب من موقعين شرقي المحافظة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى