تونس

طبول الحرب بدأت تقرع — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -طبول الحرب بدأت تقرع — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الأحد، عن نشر نظام دفاع صاروخي أميركي في إسرائيل، سيتم تشغيله من قبل عسكريين أميركيين، وذلك عقب الهجوم الصاروخي الإيراني.

وجاء في بيان المتحدث باسم الوزارة، بات رايدر، أن وزير الدفاع لويد أوستن، بناءً على توجيهات من الرئيس الأميركي جو بايدن، “أعطى الضوء الأخضر لنشر بطارية صواريخ من طراز ثاد (THAAD) والطاقم العسكري الأميركي المشغل لها في إسرائيل، وذلك لدعم الدفاعات الجوية الإسرائيلية بعد الهجمات الإيرانية غير المسبوقة”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إبعاد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان عن “الخطر على الفور”.

وقال نتنياهو في بيان مصور متوجها إلى غوتيريش: “ابعدوا قوات اليونيفيل عن الخطر. يجب القيام بذلك الآن وعلى الفور”، وذلك بعدما أصيب خمسة على الأقل من عناصر اليونيفيل في الأيام الأخيرة خلال معارك تدور بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في جنوب لبنان.

من جهته أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، من بغداد الأحد “استعداد” طهران “الكامل لحالة الحرب”، مع تشديده على أن بلاده “تريد السلام” وخصوصا في قطاع غزة ولبنان.

وقال عراقجي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين “نحن مستعدون بالكامل لحالة الحرب. نحن لا نخشى الحرب، لكن لا نريدها، نريد السلام وسنعمل من أجل تحقيق سلام عادل في غزة ولبنان”.

وأشاد بـ”الموقف الحازم” للحكومة العراقية بـ”عدم سماحها بإساءة استخدام مجال العراق الجوي” ضد إيران.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,طبول الحرب بدأت تقرع — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى