أخبار المحيط

شركة روسية خاصة بصدد تشكيل مجموعة مدارية من الأقمار الصناعية صغيرة الحجم

شاهد هذا الموضوع -شركة روسية خاصة بصدد تشكيل مجموعة مدارية من الأقمار الصناعية صغيرة الحجم- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ويخطط لإطلاق الصاروخ الفضائي مع تلك الأقمار الصناعية في نوفمبر المقبل.

صرح بذلك مصدر في شركة Sitronics Group التي تعتبر “سبوتنيكس” فرعا لها.

وقال المصدر إن الأقمار الصناعية من تصنيع شركة “سبوتنيكس” الروسية الخاصة سيطلقها صاروخ “سويوز -2.1 بي” الفضائي الروسي في نوفمبر المقبل من مطار “فوستوتشني” في شرق روسيا.

إقرأ المزيد

روسيا.. تطوير أقمار استشعار الأرض عن بعد لترسل بيانات بسرعة كبيرة

ويشار إلى أن الأقمار الصناعية الـ28 ستنضم إلى مجموعة الأقمار الصناعية التي تتكون من أقمار شركة Sitronics Group والأقمار الطلابية “كوب سايت” التي تخصص لتجربة مختلف التكنولوجيات في إطار برنامج Space-Pi.

ويخطط بصورة خاصة لإطلاق 24 جهازا فضائيا تم تزويدها بأجهزة استقبال وإرسال إشارات التعرف الأوتوماتيكي على السفن البحرية، بما فيه تلك التي تسير في الممر البحري الشمالي (المحيط المتجمد الشمالي). وفي حال نجاح إطلاق الأقمار الصناعية في نوفمبر المقبل ستضم مجموعة الأقمار الصناعية التابعة للشركة الروسية الخاصة 52 جهازا فضائيا.

وقال مدير عام شركة “سبوتنيكس” فلاديسلاف إيفانينكو إن شركته تطلق العام الجاري دفعة ثالثة من الأقمار الصناعية متناهية الصغر. وذلك بعد أن أنتجت العام الماضي 100 قمر صناعي من هذا النوع. أما الدفعة الحالية فستسمح بتوسيع مجموعة الأقمار الصناعية الروسية الخاصة Sitronics Group إلى حد بعيد وتحقيق مختلف المشاريع العلمية.

المصدر: تاس

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,شركة روسية خاصة بصدد تشكيل مجموعة مدارية من الأقمار الصناعية صغيرة الحجم, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى