أخبار المحيط

روسيا تنجح باختبار مسيرة جديدة متعددة الاستخدامات

شاهد هذا الموضوع -روسيا تنجح باختبار مسيرة جديدة متعددة الاستخدامات- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية لمكتب حكومة ساخالين الروسية:”تمكن العلماء في ساخالين من تطوير واختبار طائرة مسيّرة جديدة متعددة الاستخدامات تسمى “براجنيك”، وهذه الطائرة يمكنها نقل حمولات تصل أوزانها إلى 10 كغ، ويمكن نقلها بسهولة بفضل أبعاد وتصميم هيكلها القابل للطي”.

sakhalin.gov.ru

إقرأ المزيد

معهد موسكو للطيران يكشف عن محركات للتاكسي الطائر والشاحنات المسيرة الجوية

وأضاف البيان:”الطائرة قادرة على التحليق في الجو لمدة 60 دقيقة، ويمكن تزويدها بأجهزة تصوير حراري وأجهزة ليزرية لإجراء مسح لسطح الأرض وصنع الخرائط، إضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى، تم تزويد هذه الطائرة بنظام الاتصالات الروسي “هيرميس” الذي لا يتأثر بالتشويش، ومن المخطط أن يتم استعمالها في عمليات المراقبة والاستطلاع في مناطق ساخالين”.

وحول الموضوع قال ألكسندر سنيغريف، الوزير المسؤول عن شؤون تطوير التكنولوجيا والتقنيات الرقمية في ساخالين:”تطوير طائرة براجنيك يعتبر خطوة جديدة في مجال تصنيع الطائرات المسيّرة في ساخالين. قدرات هذه الطائرة ومدة طيرانها وتقنياتها المضادة للتشويش ستفتح آفاقا جديدة في مجال استعمال الطائرات المسيّرة، وهذا الأمر يعطي دفعة لتطوير التكنولوجيا في ساخالين وفي روسيا بشكل عام”.

المصدر: روسسكايا غازيتا

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا تنجح باختبار مسيرة جديدة متعددة الاستخدامات, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى