سوريا

الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات إلى أراضيه قادمة من سوريا

شاهد هذا الموضوع -الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات إلى أراضيه قادمة من سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلن الجيش الأردني أمس السبت، إحباط محاولة تهريب كميات من المواد المخدّرة بواسطة طائرة مسيّرة، قادمة من سوريا إلى أراضي المملكة.

وقال الجيش الأردني في بيان: “إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة بطريقة غير مشروعة للحدود”.

وأضاف البيان: “تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط المواد داخل الأراضي الأردنية، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

تهريب مخدرات إلى الأردن

تهريب المخدرات إلى الأردن ومسؤولية النظام السوري

ويعلن الجيش الأردني باستمرار إحباط محاولات عديدة للتسلل وتهريب المخدرات وتسلل طائرات مسيّرة من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الأردن، حيث تنوعت حمولتها بين مواد مخدرة وأسلحة ومتفجرات.

ويعتبر النظام السوري والميليشيات المدعومة من إيران، وعلى رأسها “حزب الله”، من أبرز الأطراف المسؤولة عن جميع عمليات تهريب المخدرات، بعد أن حولت الجنوب السوري إلى بؤرة لتصنيع المخدرات، ومركز انطلاق لعمليات التهريب إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

ويقول مسؤولون أردنيون، إلى جانب حلفائهم الغربيين، إن هذه العمليات تتحكم فيها الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني، التي تسيطر على مناطق واسعة من الجنوب السوري، بعد دعمها لقوات النظام في استعادة هذه المناطق من فصائل المعارضة.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات إلى أراضيه قادمة من سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى