السعودية

ابتكار وطني لعلاج تليف الكبد

شاهد هذا الموضوع -ابتكار وطني لعلاج تليف الكبد- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تطوير تقنية مبتكرة لتوصيل البروتينات الدقيقة لخلايا الكبد

باحثان من جامعة جازان يحصلان على براءة اختراع من الهيئة السعودية للملكية الفكرية

باحثان من جامعة جازان يحصلان على براءة اختراع من الهيئة السعودية للملكية الفكرية

حصل باحثان من جامعة جازان على براءة اختراع من الهيئة السعودية للملكية الفكرية، بعد تطوير تقنية مبتكرة لتوصيل البروتينات الدقيقة إلى خلايا الكبد، بهدف علاج تليف الكبد بفعالية أكبر.

الابتكار يعتمد على استخدام اللاكتوترانسفيرين لدعم الجهاز المناعي

وقال عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة بجامعة جازان، الدكتور أسامة مدخلي، إن الابتكار يعتمد على استخدام اللاكتوترانسفيرين، وهو نوع من البروتينات التي تدعم الجهاز المناعي، حيث يسهم في تنظيم الاستجابة المناعية وحماية الجسم من الأمراض.

وأضاف أن الابتكار يتمحور حول تحسين توصيل هذا البروتين إلى الكبد بشكل فعَّال، بهدف علاج حالات تليف الكبد، مشيرًا إلى أنه تم استخدام جسيمات متناهية الصغر قادرة على حمل البروتين إلى الخلايا المصابة، مما يزيد من فعالية العلاج ويقلل من الأضرار التي تلحق بالكبد.

وأشار مدخلي إلى أن هذه الجسيمات تسهم في تحسين وظائف الكبد عبر تنظيم الاستجابة المناعية للجسم وحماية الكبد من التلف، مبينًا أنه تم إنجاز البحث بمشاركة عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة، الدكتور سيفا كومار.

وأكد أن الدعم الذي يحظى به البحث العلمي من قِبل الجامعة، أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات العلمية في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والبحثية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ابتكار وطني لعلاج تليف الكبد, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى