سوريا

إصابة 67 جنديا في هجوم بمسيّرات لحزب الله على معسكر للواء غولاني في حيفا

شاهد هذا الموضوع -إصابة 67 جنديا في هجوم بمسيّرات لحزب الله على معسكر للواء غولاني في حيفا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • أصيب 67 جندياً إسرائيلياً في هجوم بطائرات مسيّرة أطلقها حزب الله على معسكر تدريب للواء غولاني في حيفا، وفتح الجيش الإسرائيلي تحقيقاً حول الحادثة وتقصير تفعيل صفارات الإنذار.


أصيب 67 جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، في هجوم بمسيرات أطلقها حزب الله على معسكر تدريب للواء غولاني في حيفا.

أعلن “حزب الله”، في بيان، إطلاق سرب مسيّرات انقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني (من قوات النخبة) في (بلدة) بنيامينا، جنوبي مدينة حيفا.

ودون تحديد الموقع المستهدف بدقة، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن عدد الجرحى إثر انفجار طائرة بدون طيار في حيفا ارتفع إلى 67، بينهم 4 في حالة قاتلة (حرجة جدا)، بعد أن كان 39 جريحا.

875

فتح تحقيق بالحادثة

وأضافت الإذاعة، أن الجيش فتح تحقيقا بشأن عدم تفعيل صفارات الإنذار حين اقتحمت المسيّرة منطقة شمالي إسرائيل، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وحسب موقع “واللا” الإخباري العبري فإن التحقيق يهدف إلى معرفة ما إذا كان سلاح الجو فشل في تحديد ورصد المسيّرة.

وذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم”، أن سكان مدينة حيفا ومحيطها من مستوطنات “كريات” سمعوا أصوات انفجارات دون تفعيل صفارات الإنذار.

ولاحقا، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان ثان، إنه تم اعتراض طائرة مسيرة في المنطقة البحرية الشمالية أُطلقت من لبنان، دون تفاصيل، مضيفا أن مقاتلاته الحربية أغارت، الأحد، على “70 هدفا لحزب الله، بينها مبان عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ”.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على لبنان حتى مساء السبت، عن مقتل ألف و437 شخص وسقوط 4 آلاف و123 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

44

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إصابة 67 جنديا في هجوم بمسيّرات لحزب الله على معسكر للواء غولاني في حيفا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى