المغرب

مهرجان الموسيقى العربية 2024: تكريم المطرب المغربي فؤاد الزبادي في افتتاح الدورة الـ 32 بالقاهرة

شاهد هذا الموضوع -مهرجان الموسيقى العربية 2024: تكريم المطرب المغربي فؤاد الزبادي في افتتاح الدورة الـ 32 بالقاهرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

افتتحت مساء اليوم الجمعة بالقاهرة فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ، والتي تميزت بتكريم عدد من الشخصيات الفنية من ضمنها المطرب المغربي فؤاد زبادي.

وشهد حفل افتتاح الدورة، التي تنظم إلى غاية 24 أكتوبر الجاري تكريم 19 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والعالم العربى من بينهم على الخصوص الشاعر الراحل حسين السيد (مصر)، والشاعر الراحل مأمون الشناوي(مصر)، والمطرب والملحن الراحل أحمد الحجاروالفنان محمد محسن والموسيقار صلاح الشرنوبي (مصر)، والمطرب فؤاد زبادي(المغرب)، والمطرب لطفى بوشناق (تونس)، والمطرب محمد منير (مصر) ، والموسيقار زياد الرحباني (لبنان) .

وتعرف الدورة الجديدة التي يتم إهدائها إلى روح الموسيقار سيد درويش ستشهد تنظيم 47 حفلا بمشاركة 113 فنانا من 20 دولة من بينها المغرب.

ويشارك في إحياء حفلات المهرجان ، عدد من الفنانين والفرق الموسيقية من بينهم على الخصوص هاني شاكر وعلي الحجار ومدحت صالح (مصر) ولينا شاماميان (سوريا) ، لطفى بوشناق (تونس)، وفؤاد زبادي (المغرب) والفرقة الموسيقية كريشندو( المغرب ) .

كما يشمل البرنامج أنشطة ولقاءات في إطار مؤتمر الموسيقى العربية، الذى يناقش أربعة محاور تهم الروافد الثقافية وواقع الموسيقى العربية ، الأغنية العربية المعاصرة مصادر موسيقية متنوعة ، تأثير الأغنية الشعبية على الإبداع العربي المعاصر ، الموسيقي العربية والتأليف الموسيقي العالمى، والتأثيرات المتبادلة بين الموسيقي العربية و موسيقي الفلامنكو الإسبانية.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مهرجان الموسيقى العربية 2024: تكريم المطرب المغربي فؤاد الزبادي في افتتاح الدورة الـ 32 بالقاهرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى