أخبار المحيط

مسلحون يقتلون 21 من عمال المناجم في جنوب غرب باكستان

شاهد هذا الموضوع -مسلحون يقتلون 21 من عمال المناجم في جنوب غرب باكستان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

الهجوم المسلح أثار موجة من الإدانات من جانب السلطات الباكستانية بالتزامن مع بدء حملة بحث عن منفذي الهجوم.

وقال مسؤول الشرطة همايون خان ناصر إن المسلحين اقتحموا مكان إقامة العمال بمنجم فحم في منطقة دوكي ، وحاصروا العمال وفتحوا النيران عليهم. وأضاف أن المهاجمين أطلقوا قذائف صاروخية وقنابل يدوية في المنجم، كما تسببوا في إلحاق الضرر بالآلات قبل فرارهم.

 

وأكدت مصادر أمنية أن عشرات من المسلحين المدججين بالبنادق والصواريخ والقنابل اليدوية اقتحموا مجموعة من مناجم الفحم الخاصة الصغيرة في جنوب غرب باكستان وقتلوا بعض عمال المناجم أثناء نومهم وأطلقوا النار على آخرين بعد أن صفوهم في صفوف، مما أسفر عن مقتل 21 على الأقل في المنطقة المضطربة.

الهجوم إياه نفذه نحو 40 مسلحا قبل أيام من استضافة باكستان قمة تجمع منظمة شنغهاي للتعاون، وهو الأسوأ منذ أسابيع في إقليم بلوشستان الغني بالمعادن والمتاخم لأفغانستان وإيران.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، ولكن من المرجح أن يكون المسؤول هو جيش تحرير بلوشستان الوطني، الذي يستهدف المدنيين والقوات الأمنية بحسب المصادر.

المصدر : أسوشيتد برس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مسلحون يقتلون 21 من عمال المناجم في جنوب غرب باكستان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى