أخبار المحيط

لماذا يخاف الديمقراطيون من إعادة انتخاب ترامب؟

شاهد هذا الموضوع -لماذا يخاف الديمقراطيون من إعادة انتخاب ترامب؟- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إن نتائج الانتخابات الرئاسية التي ستُعقد هذا الخريف سوف تؤثر بشكل عميق على رفاهية الشعب الأمريكي وحرياته اليومية. ولكن العواقب المترتبة على هذه الانتخابات سوف تكون هائلة أيضا بالنسبة للدول التي تتقاسم قيمنا ومصالحنا في مختلف أنحاء العالم ــ بدءا من بولندا ورومانيا ودول البلطيق.

لقد أكدت قمة هلسنكي التي عقدها ترامب في عام 2018، انحيازه لروسيا ورفضه لتحدي الكرملين. كما أكدت القمة ازدراءه لحلف شمال الأطلسي، ومعارضته لإرسال المساعدات العسكرية إلى كييف، ومديحه المتحمس للرئيس بوتين. في حين أظهرت هاريس باستمرار مدى أهمية الدفاع عن أوكرانيا.

وبعد فترة وجيزة من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، سافرت هاريس إلى بولندا ورومانيا، مما عزز التزام أمريكا بدفاع حلف شمال الأطلسي أمام زعماء هذين البلدين. ولم تكن هذه رحلة عشوائية. إذ أن الإنفاق الدفاعي في بولندا يكاد يكون ضعف الهدف الذي حدده حلف شمال الأطلسي لأعضائه. كما تزود كل من بولندا ورومانيا أوكرانيا بطائرات مقاتلة ودبابات وأنظمة دفاع جوي ضرورية لدفاعها.

إن بولندا ورومانيا تقفان الآن في الطليعة، وهما في احتياج إلى إدارة أمريكية تتسم بالتزام ثاقب بأمننا المشترك. ومما لا شك فيه أن إعادة انتخاب دونالد ترامب من شأنها أن تعزز موقف روسيا . ونحن بحاجة إلى زعيم مثل نائبة الرئيس هاريس ــ شخص يدرك أن التحالفات والمبادئ الدولية تشكل جوهر زعامة أمريكا في عالم خطير.

المصدر: ناشيونال إنترست

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,لماذا يخاف الديمقراطيون من إعادة انتخاب ترامب؟, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى