تونس

فاطمة المسدي تدعو إلى مراجعة العلاقات مع الدول التي لم تهنئ قيس سعيد بفوزه بولاية ثانية

شاهد هذا الموضوع -فاطمة المسدي تدعو إلى مراجعة العلاقات مع الدول التي لم تهنئ قيس سعيد بفوزه بولاية ثانية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

دعت النائب بالبرلمان فاطمة المسدي الى مراجعة علاقات الدولة التونسية بالدول التي لم تقم بتهنئة رئيس الجمهورية باعادة انتخابه لعهدة ثانية

” شكرا لكل الدول التي قامت بتهنئة لرئيس الجمهورية المنتخب وأما الدول التي لم تقم بتهنئة الشعب التونسي فيجب علينا ان نراجع علاقاتنا معها .فمن لا يحترم ارادة شعبنا لا نحترمه…”

Tunisie Telegraph — الأولى فاطمة المسدي تدعو إلى مراجعة العلاقات مع الدول التي لم تهنئ قيس سعيد بفوزه بولاية ثانية
والى حد اليوم أعلنت رئاسة الجمهورية أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، تلقى مكامات هتفية لتهنئته صادرة عن الرئيس المورطاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية.”

ورئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد وكل من رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي وقبلهما مكالمة هاتفية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون .

رئاسة الجمهورية لم تشر الى عديد برقيات التهاني الصادرة عن العديد من الزعماء العرب الاخرين على غرار الرئيس السوري بشار الأسد الذي اعلنت وكالة الأنباء السورية عن ارساله برقية تهنئة  للرئيس قيس سعيد بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم الأحد، .

وقال الرئيس الأسد في برقية التهنئة: “أهنئكم بتجديد ثقة الشعب التونسي بشخصكم وبرؤاكم وبفكركم لقيادة تونس الشقيقة نحو مرحلة جديدة نثق بأنها ستحمل للبلاد المزيد من التقدم والنماء، وستصون مبادئ شعبها وتحفظ استقرارها وأمنها في عالم تكثر فيه الاضطرابات، وتجتاحه تيارات فكرية شاذة هدفها تهتيك المجتمعات، وتخريب العقول، ونسف القيم والأخلاق.

وقالت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، بعث برقية تهنئة إلى أخيه فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنياً له التوفيق وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء، بحسب الديوان الأميري.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس قيس سعيَّد رئيس الجمهورية التونسية، بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة.
وعبر سمو ولي العهد، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية التونسية الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

وبعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين برقية تهنئة إلى أخيه فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، بمناسبة فوزه في الانتخابات التونسية وإعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية.

وأعرب جلالته في البرقية عن خالص التهاني والتبريكات، متمنيًا لفخامته كل التوفيق والسداد في المرحلة المقبلة لتحقيق طموحات وتطلعات الشعب التونسي الشقيق نحو المزيد من التقدم والازدهار، وللعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين تحقيق المزيد من التطور والنماء في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما.

واعلنت وكالة الانباء الكويتية أن “سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية الشقيقة لولاية رئاسية جديدة.”

وبعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة، الامارات و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة إلى فخامة قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وفي الأثناء قام محمد بن زايد رئيس دولة الامارات بكتابة تغريدة على موقع أكس بمناسبة انتخابه لولاية رئاسية ثانية، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق في قيادة تونس نحو مزيد من التقدم والنماء.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سارع الى تهنئة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قبل الاعلان عن النتئج النهائيه التي تمت مراجعة نسبها المؤية في وقت لاحق للتهنئة ففي التاسع من سبتمبر هنأ قالت الرئاسة الفرنسية أن باريس متمسكة “بالعلاقة الاستثنائية التي تربطها بالجزائر في كل المجالات”. وشهدت العلاقات الفرنسية الجزائرية توترات في السنوات الأخيرة بسبب خلافات متكررة بين البلدين رغم التقارب خلال العامين الأخيرين بين ماكرون وتبون.

اما الولايات المتحدة الأمريكية فقد اكتفت بما اعلن عنه المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر في بيان، ، إن ” الولايات المتحدة  تهنئ الجزائر على انتهاء الانتخابات الرئاسية. ونتطلع إلى مواصلة العمل على تعميق التعاون بين الولايات المتحدة والجزائر وتعزيز عالم أكثر سلامًا وازدهارًا في السنوات القادمة.

وقالت السفيرة الأمريكية في الجزائر، إليزابيث مور أوبين، على منصة إكس إنها تتطلع لمتابعة العمل مع الرئيس عبد المجيد تبون في فترته الرئاسية الثانية.

وأضاف ” ونريد أن نبني على علاقاتنا الثنائية القوية من خلال التعاون الاقتصادي والثقافي والإقليمي. والجزائر شريك قيم في تعزيز السلام والازدهار العالمين”.

وقالت السفيرة الأمريكية في الجزائر، إليزابيث مور أوبين، على منصة إكس إنها تتطلع لمتابعة العمل مع الرئيس عبد المجيد تبون خلال فترته الرئاسية الثانية.

كما تلقى تبون تهنئة من كل من رئيس الجمهورية الايطالية ورئيسة الحكومة جورجيا ميلوني

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,فاطمة المسدي تدعو إلى مراجعة العلاقات مع الدول التي لم تهنئ قيس سعيد بفوزه بولاية ثانية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى