سوريا

عدد الوافدين من لبنان بلغ أكثر من 370 ألفا

شاهد هذا الموضوع -عدد الوافدين من لبنان بلغ أكثر من 370 ألفا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • بلغ عدد النازحين من لبنان إلى سوريا منذ 23 أيلول 373,181 شخصاً، بينهم 118,275 لبنانياً.
  • تركز النازحون في دمشق وريفها، حمص، والساحل السوري.
  • الأمم المتحدة أعلنت أن أكثر من 420 ألف شخص فروا من لبنان، غالبيتهم سوريون.
  • استقر النازحون اللبنانيون، بينهم عناصر من “حزب الله”، في مناطق بدمشق، حمص، وحماة.
  • النظام السوري أنشأ 9 مراكز إيواء لاستقبال اللاجئين في مناطق متعددة بريف حمص.

أفادت “إدارة الجمارك” في حكومة النظام السوري بأن أعداد الوافدين النازحين من لبنان منذ الـ23 من أيلول الماضي حتى منتصف اليوم السبت، بلغت 373 ألفا و181 شخصاً، بينهم 118 ألفاً و275 لبنانياً.

وبحسب إذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام، فقد توزّعت أعداد الوافدين الذين نزحوا من لبنان عبر المعابر الحدودية إلى سوريا هرباً من القصف الإسرائيلي، وفق التالي:

86868

محافظة دمشق وريفها: بلغ عدد الوافدين من معبر “جديدة يابوس- المصنع” الحدودي 207740 شخصاً، منهم 162 ألفاً و104 سوريين، و45 ألفاً و636 لبنانياً، وذلك منذ الـ23 من أيلول ولغاية صباح اليوم السبت.

محافظة حمص: بلغ عدد الداخلين من لبنان عن طريق المعابر الحدودية في حمص 139 ألفاً و379 شخصاً، بينهم 74976 سورياً و64403 لبنانيين منذ الـ24 من أيلول ولغاية ظهر السبت.

الساحل السوري: بلغ عدد الوافدين عن طريق معبر العريضة بريف طرطوس 26062 شخصاً منهم 8236 لبنانياً، و17826 سورياً، لغاية ظهر السبت أيضاً.

أما الأمم المتحدة، فقد أعلنت من جانبها أن أكثر من 420 ألف شخص، بينهم أكثر من 310 آلاف سوري ونحو 110 آلاف لبناني، فروا من لبنان إلى سوريا نتيجة للهجمات الجوية والبرية التي تنفذها إسرائيل.

55

أين توزّع اللبنانيون في سوريا؟

وذكرت وكالة الأناضول في تقرير لها اليوم السبت، أن النازحين اللبنانيين من بينهم عناصر تابعة لـ “حزب الله”، دخلوا إلى الأراضي السورية واستقروا في مناطق هجّر النظام السوري سكانها بعد قصفها.

وأشارت الوكالة إلى أن أكثر من 100 ألف لبناني، بينهم مقاتلو “حزب الله”، استقر معظمهم في دمشق وحمص، حيث وصل نحو 80 ألف شخص إلى هناك، بينما توزع 20 ألف آخرون على حماة وحلب وطرطوس واللاذقية.

وأوضحت أن النظام السوري أنشأ 9 مراكز إيواء في مناطق مثل الرستن، تل كلخ، تلدو، القصير، وريف حمص لاستقبال اللاجئين اللبنانيين، كما سكن عدد من هؤلاء في أحياء دمشق مثل السيدة زينب، الحسينية، دف الشوك، والزاهرة.

وكذلك استوطن لبنانيون في مناطق الطوافرة، أبي الفداء، أبو حكفة، أم العمد، سنديانة، وأم الطيور في محافظة حماة وسط سوريا.

2

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عدد الوافدين من لبنان بلغ أكثر من 370 ألفا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى