سوريا

جولة خاصة في المزة بدمشق تكشف حجم الدمار بعد الغارة الإسرائيلية

شاهد هذا الموضوع -جولة خاصة في المزة بدمشق تكشف حجم الدمار بعد الغارة الإسرائيلية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

رصدت كاميرا تلفزيون سوريا مشاهد من حي المزة في دمشق بعد أيام من القصف الإسرائيلي الذي استهدف المنطقة، ما أسفر عن مقتل عدة أشخاص.

وشملت الجولة منطقة السفارة الإيرانية التي تعرضت لأضرار جسيمة.

وأظهرت المشاهد دماراً واسعاً في المبنى المستهدف، حيث بدت واجهته مدمرة بالكامل، كما أنه خالٍ من السكان بعد إخلائه في الأيام الماضية.
 

كما وثقت اللقطات عمل الآليات الهندسية على ترحيل الأنقاض من الموقع المستهدف، في محاولة لإزالة آثار الدمار.

غارة إسرائيلية على المزة

مساء يوم الثلاثاء الماضي، استهدفت غارة إسرائيلية مبنى سكنياً في منطقة المزة بالعاصمة دمشق، بالقرب من السفارة الإيرانية، في  حين أكدت مصادر خاصة لـ “تلفزيون سوريا” أن الغارة استهدفت قيادياً كبيراً.

وقالت مصادر خاصة لـ “تلفزيون سوريا” إن المبنى المستهدف في حي المزة يضم ضباطاً إيرانيين مع عوائلهم، موضحة أن 15 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيبوا على الأقل من جراء القصف.

من جانبها، قالت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” إن الغارة أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة 11 آخرين بجروح كحصيلة أولية. 

وأفادت مصادر محلية في العاصمة دمشق بمقتل امرأة سورية تدعى، رنا تومة، وطفلها قصي خشمان متأثرين بإصابتيهما من جراء القصف. 

2

كذلك أفادت مصادر إعلامية يمنية بأن الدكتور شوقي الحسين العود وزوجته وبناته الثلاث قُتلوا في الغارة الإسرائيلية على حي المزة.

كما أسفرت الغارة الإسرائيلية عن مقتل الطبيبة الشابة رهف قمحية، وهي طبيبة مقيمة باختصاص أمراض الكلى بمديرية صحة دمشق، وتنحدر من مدينة حمص، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جولة خاصة في المزة بدمشق تكشف حجم الدمار بعد الغارة الإسرائيلية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى