السعودية

تصل لـ80 مليوناً.. تسهيلات ائتمانية لإنتاج الأفلام

شاهد هذا الموضوع -تصل لـ80 مليوناً.. تسهيلات ائتمانية لإنتاج الأفلام- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يتوقع أن ينتُج عن هذه المشاريع مخرجات نوعية تروج للثقافة

يتوقع أن ينتُج عن هذه المشاريع مخرجات نوعية تروج للثقافة

كشف الصندوق الثقافي، عن توقيع 13 اتفاقية تسهيلات ائتمانية ضمن “التمويل الثقافي” بنحو 80 مليون ريال لتمويل عددٍ من المشاريع النوعية لشركات رائدة في قطاع الأفلام، وذلك في إطار مشاركته في منتدى الأفلام السعودي.

توفير فرص وظيفية متنوعة للسعوديين والسعوديات

وتهدف المشاريع التي تتنوع أنشطتها بين تطوير البنية التحتية، وإنتاج وتوزيع الأفلام ومشاريع الخدمات المساندة للقطاع، وكذلك زيادة إسهام قطاع الأفلام في الاقتصاد الوطني ورفع جودة حياة المجتمع، مع بقية القطاعات الثقافية الـ 16 التي يدعمها الصندوق.

وتسهم هذه المشاريع في تمكين قطاع الأفلام وتحفيز إبداعاته وتوفير فرص وظيفية متنوعة للسعوديين والسعوديات، وذلك في ظل النمو المتسارع الذي يشهده القطاع منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، حيث يتوقع أن ينتُج عن هذه المشاريع مخرجات نوعية تروج للثقافة السعودية محليًا وعالميًا، وترفع من قدرات الإنتاج السينمائي المحلي وقدرات مبدعيه.

يشار إلى أن الصندوق كان قد أطلق “التمويل الثقافي” في بداية شهر سبتمبر، لتوفير حلول تمويلية لجميع القطاعات الثقافية الـ 16. وسيعلن الصندوق الثقافي في الفترة القادمة عن مشاريع أخرى ستُدْعَم في مختلف القطاعات الثقافية؛ مستكملًا مهمته في تمكين القطاع الثقافي، وتحقيق استدامته، وتنويع فرصه للإبداع والمبدعين، لينعكس أثره على الاقتصاد والمجتمع.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تصل لـ80 مليوناً.. تسهيلات ائتمانية لإنتاج الأفلام, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى